المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يعقد لقاء بالعيون لتقديم الخطوط العريضة لمشروع النموذج الجديد للتنمية بالأقاليم الجنوبية للمملكة

المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يعقد لقاء بالعيون لتقديم الخطوط العريضة لمشروع النموذج الجديد للتنمية بالأقاليم الجنوبية للمملكة

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2013 - 17:55

العيون–عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، يوم الثلاثاء بالعيون، لقاء مع المنتخبين والفعاليات والقوى الحية بجهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء لتقديم الخطوط العريضة والتوجهات العامة لمشروع النموذج الجديد للتنمية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

ويندرج تنظيم هذا اللقاء، الذي ترأسه السيد نزار بركة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، بحضور والي جهة العيون-بوجدور-الساقية الحمراء، السيد خليل الدخيل والمنتخبين ومختلف الفعاليات، في إطار تكريس المنهجية التشاركية التي اعتمدها المجلس في إعداد مشروع النموذج الجديد للتنمية بالأقاليم الجنوبية.
وقال رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، في كلمة بالمناسبة، “لن نتوقف مجددا، في هذا اللقاء، عند التشخيص ولكننا نستحضر نتائجه وخلاصاته وتوصياته كأرضية لبناء مشروع هذا النموذج الجديد المقترح”.
وأضاف السيد نزار بركة أن هذا المشروع يستند إلى روح ومقتضيات دستور فاتح يوليوز 2011 والتزامات الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب وكذا أهداف ومستلزمات الميثاق الاجتماعي الجديد الذي نسعى نحوه بخطى حثيثة.

اقرأ أيضا

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

مهرجان مقامات 2024: تقديم وتوقيع كتاب “ملحون وتشكيل” للكاتبة لبابة لعلج

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 14:54

قدمت الفنانة التشكيلية والكاتبة لبابة لعلج، مساء أمس الثلاثاء بسلا، كتابها المعنون ” ملحون وتشكيل” الصادر باللغتين الفرنسية والعربية، وذلك في إطار الدورة 14 لمهرجان مقامات.