آخر الأخبار
المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.. إعداد دراستين حول المقاولات الصغرى والصغيرة جدا والابتكار والتنافسية الاقتصادية بالمغرب

المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.. إعداد دراستين حول المقاولات الصغرى والصغيرة جدا والابتكار والتنافسية الاقتصادية بالمغرب

الخميس, 6 يونيو, 2024 - 20:47

 الرباط – أفاد بلاغ للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بأنه توصل بطلب من رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، لإعداد دراستين حول المقاولات الصغرى والصغيرة جدا، والابتكار والتنافسية الاقتصادية بالمغرب.

   وأوضح البلاغ أن الإحالة الأولى تتعلق بـ “مساهمة البحث العلمي في الابتكار وتطوير وتقوية القدرات التنافسية للاقتصاد الوطني”، فيما تهم الدراسة الثانية موضوع “تحديات المقاولات الصغيرة والصغيرة جدا في المغرب: النمو والتحديث والتطوير”.

   وذكر المصدر ذاته أن هاتين الإحالتين تأتيان طبقا لأحكام الفصل 152 من الدستور، ومقتضيات القانون التنظيمي رقم 128.12 المتعلق بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والنظام الداخلي لمجلس المستشارين.

   كما تندرجان في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمع بين المجلسين سعيا إلى تقوية علاقات التعاون الفعال والمثمر، والتنسيق الوثيق والموصول بين المؤسستين في إطار من التكامل في الأدوار الاستشارية والتشريعية، ولا سيما بشأن تتبع السياسات العمومية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

اقرأ أيضا

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة للرجال (النهائي/المباراة الثالثة) .. الفتح الرياضي يفوز على ضيفه جمعية سلا (79-60)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 22:05

تغلب فريق الفتح الرياضي على ضيفه جمعية سلا بنتيجة 79 مقابل 60، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، بقاعة ابن رشد بالرباط، لحساب المباراة الثالثة لنهائي بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (رجال).

شركة الطيران “بينتير” تستأنف رحلاتها الجوية بين الصويرة وجزر الكناري

السبت, 6 يوليو, 2024 في 21:27

استأنفت شركة الطيران “بينتير”، اليوم السبت، رحلاتها الجوية المباشرة بين مطار الصويرة موغادور الدولي ومطار جزر الكناري، لتعزز بذلك الربط بين الوجهتين خلال فصل الصيف للعام الثاني على التوالي.

مراكش.. فنانون صينيون يعبرون عن اعجابهم بتنوع وغنى الفلكلور المغربي

السبت, 6 يوليو, 2024 في 20:37

حرص منظمو المهرجان الوطني للفنون الشعبية على امتداد دورات هذه التظاهرة السنوية التي تحتفل بغنى وتنوع التراث الثقافي اللامادي للمغرب، على الانفتاح على الثقافات الأخرى، كما هو الحال في النسخة الـ53 التي اختارت جمهورية الصين الشعبية ضيفة شرف.