آخر الأخبار
المجلس الإقليمي لليوسفية يشيد بالاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية

المجلس الإقليمي لليوسفية يشيد بالاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية

الثلاثاء, 22 ديسمبر, 2020 - 19:56

اليوسفية – أشاد المجلس الإقليمي لليوسفية باعتراف الولايات المتحدة، العضو الدائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية.

ووصف المجلس، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، هذا الاعتراف الأمريكي بأنه “حدث تاريخي وغير مسبوق”، مؤكدا أن قرار واشنطن فتح قنصلية في مدينة الداخلة يمثل “خطوة هامة في مسار تنمية الأقاليم الجنوبية، وهو الموقف الذي سيعزز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين”.

وأضاف المصدر ذاته أنه، وفي إطار رصده لتطورات القضية الوطنية الأولى والتضحيات الجسيمة التي قدمها الشعب المغربي من أجل استعادة الاستقلال واستكمال وحدة أراضيه، فإن المجلس الإقليمي لليوسفية “يحيي بكل اعتزاز جميع المبادرات التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للدفاع عن وحدة الوطن وخدمة المصالح العليا للمملكة، وعلى رأسها قيادة مسيرة الوحدة و النماء بالأقاليم الجنوبية، وتحقيق الأمن والاستقرار بربوع المملكة”.

كما أشادت هذه الهيئة المنتخبة بما جاء في بلاغ الديوان الملكي بتاريخ 10 دجنبر الجاري “والذي يمثل خارطة طريق من أجل إيجاد حل للقضية الفلسطينية ولجميع القضايا العادلة التي يعرفها العالم العربي و الإسلامي”.

وأكد المجلس تجنده الدائم وراء جلالة الملك والاستعداد الكامل لبذل الغالي و النفيس من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة وحماية المقدسات الوطنية.

اقرأ أيضا

المغرب شريك استراتيجي حقيقي لأوروبا (نائبة رئيس حزب الشعب الأوروبي)

السبت, 28 سبتمبر, 2024 في 17:25

قالت النائبة الأولى لرئيس حزب الشعب الأوروبي، ماريا غابرييل، أمس الجمعة بمراكش، إن المغرب يعد شريكا استرتيجيا حقيقيا لأوروبا.

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024 .. الروح القتالية والثقة في النفس عاملان حاسمان في المواجهة أمام البرازيل (الدكيك)

السبت, 28 سبتمبر, 2024 في 17:00

أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، اليوم السبت ببخارى، على أهمية الروح القتالية في الملعب والثقة في النفس كعاملين من شأنهما ترجيح كفة أسود الأطلس، خلال مباراة الدور ربع النهائي لكأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024، التي ستجمعهم غدا الأحد بمنتخب البرازيل.

مجلس المنافسة: مركز النقديات يلتزم بتحسين الأداء التنافسي لسوق الأداء الإلكتروني بالبطاقة

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 22:37

أعلن مجلس المنافسة عن اقتراح كل من مركز النقديات والأبناك التسعة المساهمة فيه تعهدات تروم تحسين تنافسية سوق الأداء بأجهزة الأداء الإلكتروني (TPE) والأداء عبر الإنترنيت بالبطاقة البنكية (PEL).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية