آخر الأخبار
المتحدثة باسم الحزب الشعبي بالبرلمان الكناري تعرب عن ارتياحها للمصادقة على برتوكول الصيد البحري المغرب-الاتحاد الأوروبي

المتحدثة باسم الحزب الشعبي بالبرلمان الكناري تعرب عن ارتياحها للمصادقة على برتوكول الصيد البحري المغرب-الاتحاد الأوروبي

الإثنين, 17 فبراير, 2014 - 21:49

لاس بالماس- أعربت المتحدثة باسم المجموعة البرلمانية للحزب الشعبي في لجنة الفلاحة ببرلمان جزر الكناري آنا غيرا ، يوم الاثنين، عن “ارتياحها ” للمصادقة على بروتكول الصيد البحري الجديد المبرم بين المغرب والاتحاد الأوروبي.ووصفت النائبة البرلمانية اعتماد هذا الاتفاق ، الذي سيمكن على الخصوص 40 سفينة كنارية من الصيد في المياه المغربية لمدة أربع سنوات ب الحدث “الرائع”. وأضافت آنا غيرا في بيان نشرته وكالة الأنباء الإسبانية أن الأمر يتعلق بتحقيق”مكتسب هام” لفائدة مجموع الأسطول الإسباني (100 رخصة ، 40 منها لجزر الكناري ) الذي ستسمح بخلق مناصب شغل مباشرة يستفيد منها 800 صياد.

وذكرت أن برتوكول الصيد البحري المغرب-الاتحاد الأوروبي، و الذي يحدد إمكانيات الصيد والمقابل المالي الذي يتضمنه اتفاق الشراكة في قطاع الصيد البحري بين الجانبين قد تم اعتماده الأسبوع الماضي من قبل مجلسي البرلمان المغربي.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.