آخر الأخبار
المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز: الفارس الغالي بوقاع يفوز بجائزة القوات المسلحة الملكية

المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز: الفارس الغالي بوقاع يفوز بجائزة القوات المسلحة الملكية

الجمعة, 26 أبريل, 2024 - 22:38

الرباط – أحرز الفارس الغالي بوقاع، مساء اليوم الجمعة، جائزة القوات المسلحة الملكية، المدرجة ضمن منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية (3 نجوم)، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة الحسن الثاني بالمشور السعيد بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وانتزع بوقاع، الذي كان ممتطيا الفرس “أ كيس”، المركز الأول للمسابقة المخصصة لخيول الدرجة الأولى (1.40م -1.45)، بعد أن اجتاز الحواجز بدون خطأ وبتوقيت 70 ث و18/ 100. كما فاز أيضا بالمركز الثاني رفقة الفرس “أغولينو دو كلوز” بعد قطعه المطاف بدون خطأ وبتوقيت 71 ث و31/ 100.

وعاد المركز الثالث في هذه الجائزة، التي عرفت مشاركة 17 فارسا وفارسة من مختلف الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للفروسية، للنقيب معاد بويا الذي كان ممتطيا الفرس “إرنيست” بتوقيت 76 ث و40 /100 وبدون خطأ.

وستتواصل غدا السبت منافسات هذه المباراة الرسمية بإجراء سبع مسابقات منها مسابقتان تحت الأضواء الكاشفة.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية السنوية الكبرى، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية، والتي تعرف مشاركة مختلف الأندية الوطنية، 19 مسابقة، ستتوج يوم الأحد المقبل بإجراء الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏