آخر الأخبار
المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. دور بارز في الإدماج الاقتصادي لشباب إقليم طاطا

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. دور بارز في الإدماج الاقتصادي لشباب إقليم طاطا

الخميس, 19 مايو, 2022 - 13:59

طاطا – أكد عامل إقليم طاطا، رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، صلاح الدين أمال، أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعبت دورا هاما في الإدماج الاقتصادي لشباب الاقليم.

وأضاف السيد أمال، خلال لقاء نظم أمس الاربعاء بمناسبة تخليد الذكرى السابعة عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أن المرحلة الثالثة من هذا الورش الملكي مكنت من الرفع من قابلية تشغيل الشباب وتطوير سوق الشغل وضمان استدامة المشاريع، خاصة مع ما ينسجم و خصوصية إقليم طاطا.

وتم خلال هذا اللقاء، تقديم عرض حول حصيلة برنامج تحسين الدخل و الإدماج الاقتصادي للشباب عبر محاوره الثلاث، المتمثلة في محور دعم ريادة الٲعمال ومحور دعم القابلية للتشغيل ومحور دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وفي هذا السياق، قدمت جمعية “ENACTUS”، المكلفة بتنفيذ محور دعم ريادة الأعمال لدى الشباب، حصيلة عملها بمنصة الشباب و كذا مخطط العمل الخاص بالمواكبة البعدية لحاملي المشاريع.

واختتم اللقاء بتقديم نماذج بعض المشاريع الناجحة على مستوى الإقليم، حيث شكلت فرصة لتقاسم تجاربهم وحصيلة عملهم والتحديات والصعوبات التي رافقت تنفيذ مشاريعهم.

 

اقرأ أيضا

إنزكان – آيت ملول.. السلطات المحلية تنفي صحة أخبار زائفة تربط وفاة شخص بعملية لتحرير الملك العام

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 23:18

نفت السلطات المحلية بعمالة إنزكان – آيت ملول، اليوم الثلاثاء، صحة الأخبار الزائفة التي تربط وفاة شخص في الشارع العام بالقليعة بعملية لتحرير الملك العام نفذتها السلطات اليوم الثلاثاء.

الدار البيضاء.. حجز أزيد من 7ر9 مليون وحدة من المفرقعات والشهب الاصطناعية تشكل خطرا على الأشخاص والممتلكات (بلاغ)

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 20:31

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم الثلاثاء، من حجز ما مجموعه تسعة ملايين و771 ألف ( 9.771.000 ) وحدة من المفرقعات والشهب الاصطناعية التي يشكل استخدامها خطرا على أمن الأشخاص والممتلكات.

الفحص-أنجرة : تعبئة مكثفة لضمان السير الجيد للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 18:20

تتم عملية جمع المعطيات من الأسر في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى 2024، في أفضل الظروف على مستوى إقليم الفحص – أنجرة، وذلك بفضل التعبئة القوية لفرق البحث والتعاون الملموس من قبل المواطنين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية