آخر الأخبار
المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: تنظيم لقاء تواصلي بسطات بمناسبة اليوم الدولي للتعاونيات

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: تنظيم لقاء تواصلي بسطات بمناسبة اليوم الدولي للتعاونيات

الثلاثاء, 9 يوليو, 2024 - 20:36

سطات – نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم سطات، اليوم الثلاثاء بمنصة الشباب، لقاء تواصليا يندرج في إطار الاحتفال باليوم الدولي للتعاونيات.

وسلط هذا اللقاء، الذي حضره ممثلو التعاونيات النشيطة في مجال الصناعة التقليدية والمستفيدين من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وغيرها من المصالح ذات الصلة، الضوء على الفرص التي تمنحها المبادرة لفائدة التعاونيات، وذلك في إطار تعزيز وتطوير الاقتصاد الاجتماعي والتضامني على مستوى الإقليم.

كما شكل هذا الاحتفال فرصة للتعاونيات لتبادل أفضل ممارساتها ومناقشة أحسن الوسائل للترويج لمنتجاتها وتسويقها.

وبهذه المناسبة، قال رشيد حجوم رئيس مصلحة تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب بعمالة إقليم سطات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مجالات التعاونيات المستفيدة، متنوعة وتشمل خاصة الصناعة التقليدية والفلاحة والإبداع.

وأضاف في هذا الصدد، أن هذا الاحتفال يندرج في إطار البرنامج الثالث المتعلق ب” تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب” من المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مشيرا إلى أن هذا البرنامج موجه للشباب، ويستهدف المواكبة المالية والتقنية وخلق فرص الشغل وتعزيز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

من جهة أخرى، أوضح أيوب أحزاب، رئيس التعاونية الفلاحية بركة أولاد إيدر (ورشة للعسل ومنتجات خلية النحل) بإقليم سطات، أن المساعدة التي تقدمتها المبادرة أتاحت له تجهيز ورشته بالمعدات اللازمة للعمل بشكل جيد، مشيرا إلى أن المبادرة أتاحت للمستفيدين أيضا المشاركة في العديد من المعارض الوطنية لتسويق منتجاتهم.

من جانبه، رحب مدير التعاونية الفلاحية زهرة الحياة لتربية النحل وإنتاج العسل ومشتقاته، عبد الله سلمان، بمواكبة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية له من أجل الحصول على شهادة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، موضحا أن المبادرة مكنت تعاونيته من اتخاذ خطوة إلى الأمام في تطوير أنشطتها.

ويندرج الاحتفال باليوم الدولي للتعاونيات من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار تعزيز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، باعتبار ذلك ركيزة أساسية للتنمية المستدامة والاقتصاد العادل.

اقرأ أيضا

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انطلاق عملية تجميع المعطيات لدى الأسر بعمالة أكادير إداوتنان

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 20:01

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت اليوم الأحد على مستوى عمالة أكادير إداوتنان، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى.

بني ملال.. انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى الجهة

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 19:02

انطلقت، اليوم الأحد، بجهة بني ملال خنيفرة، وعلى غرار باقي جهات المملكة، عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.

القصر الكبير… إجهاض محاولة للاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية (مصدر أمني)

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 18:11

تمكنت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة القصر الكبير، زوال اليوم الأحد من إجهاض محاولة للاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية وحجز ما مجموعه 14 ألفا و290 قرصا مخدرا من نوعي “إكستازي” و “ريفوتريل”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية