المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: تدشين مشاريع تربوية واجتماعية بإقليم زاكورة

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: تدشين مشاريع تربوية واجتماعية بإقليم زاكورة

الخميس, 18 مايو, 2023 - 14:44

زاكورة – تم، الأربعاء بإقليم زاكورة، تدشين مشاريع تربوية واجتماعية بإقليم زاكورة، بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي يتم الاحتفال بها في 18 ماي من كل سنة.

وتندرج هذه المشاريع، التي أشرف على تدشينها عامل إقليم زاكورة، فؤاد حجي، في إطار البرنامجين الرابع والثاني من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على التوالي “تعزيز رأس المال البشري للأجيال الصاعدة” و “مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة”.

وهكذا، تم تدشين 6 وحدات للتعليم قبل المدرسي بالجماعتين الترابيتين ترناتا والروحة، وذلك بفضل استثمار إجمالي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بلغ 1 مليون و 178 ألف و 980 درهم، في إطار برنامج “تعزيز رأس المال البشري للأجيال الصاعدة”.

كما قام السيد حجي والوفد المرافق له بتدشين مركز إدماج الأطفال في وضعية إعاقة بجماعة تنزولين، وذلك بتكلفة مالية تفوق 3 ملايين درهم، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبشراكة مع التعاون الوطني، والمديرية الاقليمية للصحة والحماية الاجتماعية والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بإقليم زاكورة.

وبجماعة أكدز، تم تدشين دورين للحضانة لدى مركز النساء في وضعية صعبة، بكلفة بلغت 684.843 درهما، في إطار برنامج “مواكبة الأشخاص في وضعية هشة”.

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن الدورة الثانية لـ”أسبوع الحلول الإفريقية” من 17 إلى 19 أكتوبر 2024 (منظمون)

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 12:55

تنعقد بالرباط، خلال الفترة ما بين 17 و 19 أكتوبر المقبل، النسخة الثانية من “أسبوع الحلول الإفريقية” (SAS-2024)، وهو حدث دولي يقدم حلولا مبتكرة موجهة بالكامل لتنمية القارة، وفق ما أفاد به المنظمون.

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 12:04

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الاثنين ، على وقع الارتفاع ، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,11 في المائة ليستقر عند 13.949,19 نقطة.

المغرب مستعد لتقاسم تجربته مع أندونيسيا والدول الإفريقية طبقا للرؤية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس (السيد بوريطة)

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 11:22

أبرز ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الاثنين ببالي، أن المملكة المغربية مستعدة لتقاسم تجربتها لتقوية أواصر الشراكة مع إندونيسيا والدول الإفريقية الصديقة، وذلك في إطار التعاون جنوب-جنوب والتعاون الثلاثي، طبقا للرؤية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية