المبادرة الوطنية للتنمية البشرية “تجربة ناجحة” و”مرجع” على مستوى القارة الإفريقية (وزيرة غابونية)

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية “تجربة ناجحة” و”مرجع” على مستوى القارة الإفريقية (وزيرة غابونية)

الثلاثاء, 23 ديسمبر, 2014 - 22:12

ليبروفيل – أكدت الوزيرة الغابونية المنتدبة للاحتياط الاجتماعي، ماري فرانسواز ديكومبا، اليوم الثلاثاء في ليبرفيل، أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في المغرب تعد تجربة ناجحة ومرجعا على المستوى القاري، يمكن للغابون أن يستند إليها من أجل المواكبة والمساعدة بشكل مستدام لمن يعاني من ساكنته من وضعية الهشاشة.

وقالت الوزيرة الغابونية، على هامش اجتماع مع المنسقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، العامل، السيدة نديرة الكرماعي، أنه “يسعدنا في إطار التعاون جنوب-جنوب، أن يكون لنا بلد، كالمغرب، متقدم على مستوى القضايا الاجتماعية، يمكن أن نستعين به من أجل مواكبة من يعاني من ساكنتنا من وضعية الهشاشة ومساعدته بشكل مستدام”.

ويأتي هذا اللقاء يوما بعد التوقيع بالعاصمة الغابونية على اتفاقية إطار للتعاون في مجال التنمية والاستثمار البشري بين البلدين.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.