آخر الأخبار
المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بورزازات .. استفادة نحو 800 شخص من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بورزازات .. استفادة نحو 800 شخص من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات

الإثنين, 20 مايو, 2024 - 10:21

ورزازات –  استفاد أزيد من 800 شخص ينحدرون من الجماعة القروية سيروا بإقليم ورزازات من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمت بمناسبة الذكرى ال19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقدمت هذه المبادرة الاجتماعية والتضامنية، التي أطلقتها المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بورزازات بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجمعية المغربية للقابلات، خدمات صحية واستشارات طبية في مجموعة من التخصصات بما في ذلك طب النساء وطب العيون وأمراض القلب وصحة الفم والأسنان والطب العام.

وفي هذا الصدد، قال المندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية بورزازات، مولاي الساهيد، إنه “بلغ عدد المستفيدين من خدمات هذه القافلة متعددة التخصصات 822 شخصا”، مشيرا إلى أنها تندرج في إطار الجهود المبذولة على مستوى الإقليم لتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للأشخاص في وضعية هشة، خاصة النساء والأطفال.

وأكد السيد الساهيد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة تهدف أيضا إلى تعزيز قيم التضامن والتكافل وتحسين المؤشرات الصحية في الإقليم، لا سيما في المناطق القروية.

وأضاف أنه لضمان نجاح هذه العملية، قامت المندوبية الإقليمية وشركاؤها بتعبئة طاقم طبي وشبه طبي يضم أكثر من 50 شخص، بالإضافة إلى وحدات طبية متنقلة تقدم مجموعة من خدمات القرب.

وأضاف السيد الساهيد أن هذه القافلة تميزت بتوزيع كمية كبيرة من الأدوية مجانا، فضلا عن تنظيم ورشات تحسيسية حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم.

وكان عامل إقليم ورزازات عبد الله جاهد قد اطلع، رفقة عدد من المنتخبين المحليين وممثلي السلطات المحلية والمصالح الأمنية، على حسن سير عمل القافلة والخدمات الطبية المتنوعة المقدمة للمستفيدين.

اقرأ أيضا

مراكش.. المهرجان الوطني للفنون الشعبية يحتفي بفن “أحواش الأطلس الكبير”

الأحد, 7 يوليو, 2024 في 18:04

احتضن قصر الباهية بمراكش، مساء أمس السبت، أمسية مخصصة لفن “أحواش الأطلس الكبير”، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الوطني للفنون الشعبية في دورته الـ53.

تسليط الضوء على أهمية السياحة البيئية كرافعة للتنمية المستدامة بإقليم بولمان

الأحد, 7 يوليو, 2024 في 17:02

سلط الملتقى الثاني للسياحة البيئية ببولمان، الذي نظمته السبت الجمعية الإقليمية لتنمية السياحة المستدامة وجميعة تاركا للتنمية والبيئة وجمعية ملتقى أدرار، الضوء على أهمية السياحة البيئية كرافعة للتنمية المستدامة بهذا الإقليم.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي”.. أولمبيك آسفي يعلن عن تعاقده مع المدرب أمين الكرمة

الأحد, 7 يوليو, 2024 في 12:58

أعلن نادي أولمبيك آسفي لكرة القدم، أمس السبت، تعاقده مع المدرب أمين الكرمة لموسمين رياضيين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية