المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ببن جرير.. مشروع “تحدي الصم”، مبعث أمل للصم والبكم

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ببن جرير.. مشروع “تحدي الصم”، مبعث أمل للصم والبكم

الإثنين, 15 يوليو, 2024 - 13:23

بن جرير –  تواصل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التزامها الثابت في مجال الدعم المالي والتقني للتعاونيات بإقليم بن جرير، ما مكن من تحسين أدائها العام، وكذا الظروف المعيشية للساكنة المحلية.

ويندرج هذا الالتزام الهادف إلى دعم وتطوير الأنشطة المدرة للدخل، خاصة التعاونيات، ضمن رؤية وأهداف برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المخصص لتحسين الدخل، لا سيما المحور المتعلق بدعم تنمية سلاسل القيمة ذات إمكانات التشغيل العالية، والتي تعد محركا أساسيا للتقدم الاجتماعي والاقتصادي.

وببن جرير، تشكل تعاونية الصم والبكم “تحدي الصم”، أحد النماذج الواعدة التي توضح النهج المبتكر للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية للنهوض بقطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

ويستفيد هذا المشروع الواعد، المجهز بورشة للخياطة والتطريز، والذي تبلغ كلفته الإجمالية 330.000 درهم، من مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية بمبلغ قدره 198.000 درهم.

وفي هذا الصدد، قالت رئيسة التعاونية أمينة لسان الدين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “هذا المشروع، الذي مكن 13 فتاة من الاستفادة من هذه الفرصة، له أهمية كبرى بالنسبة للشباب بالمنطقة”، مضيفة أنه يوفر فرصة فريدة للشباب الصم والبكم في بن جرير لتطوير المهارات العملية وتحقيق مصدر دخل قار.

وأشارت إلى أن التعاونية حصلت بفضل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على معدات حديثة تسهل العمل اليومي وتحسن جودة منتجاتها، مما يضمن التمكين المالي للمستفيدين، وبالتالي الإسهام في التنمية والاندماج الاجتماعي.

ولا تقتصر مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على الدعم المالي، بل تشمل أيضا الدعم التقني الذي يهدف إلى تحسين فعالية هذه المشاريع على أرض الواقع، من خلال توفير التكوين والاستشارة لتحسين تأثير المشاريع وضمان استدامتها.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.