المبادرة الوطنية ..تدشين منصة الشباب “الباهية” بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان لدعم الشباب ومواكبتهم

المبادرة الوطنية ..تدشين منصة الشباب “الباهية” بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان لدعم الشباب ومواكبتهم

الجمعة, 19 مايو, 2023 - 18:23

الدار البيضاء – تعززت عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بمنصة جديدة للشباب تحمل اسم “الباهية” وذلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تروم تعزيز روح ريادة الأعمال بين هذه الفئة وتحسين قابلية التشغيل لديهم ومواكبتهم.

وتعد منصة “الباهية”، التي افتتحها أمس الخميس بمناسبة تخليد الذكرى الـ18 لإطلاق المبادرة الوطنية، عامل العمالة ورئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، شكيب بلقايد، فضاء لتبادل المعارف والخبرات واحتضان مشاريع الشباب ودعمهم في تنفيذ مشاريعهم من خلال أربعة مراحل: الاستقبال والاستماع والتوجيه والمواكبة التقنية والمالية.

ويندرج إحداث هذه المنصة في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019-2023، من برنامج “تحسين الدخل والاندماج الاقتصادي للشباب”، الذي يروم تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي للشباب، من خلال مواكبتهم في مجالات التشغيل وريادة الأعمال.

وتوفر هذه المنصة، المدعمة بميزانية تشغيل سنوية من قبل المبادرة تصل إلى 400 ألف درهم، فضاءات عمل تعاونية تمكن الشباب من الولوج إلى المعلومات والدعم في مجال ريادة الأعمال، من المرتقب أن يستفيد منها أزيد من 540 شابة وشابا سنويا.

وفي هذا السياق، أوضح عامل العمالة أنه رغم ندرة الوعاء العقاري بهذه العمالة إلا أن مصالحها استطاعت توفير هذه المنصة كآلية حقيقية للاقتراب أكثر من مشاكل الشباب والإنصات إليهم باعتبارها فضاء لتبادل المعارف والخبرات واحتضان مشاريعهم.

من جهة أخرى، دعا إلى تكثيف جهود جميع الفاعلين من أجل المزيد من الانخراط في هذا الورش الملكي وضمان التقائية المشاريع من أجل مواكبة أفضل.

من جانبها، أوضحت رقية بوالدين رئيسة قسم العمل الاجتماعي بالعمالة، في تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه من أجل إخراج هذه المنصة إلى الوجود تم تجهيز وتأهيل طابقين من المركب الاجتماعي الباهية لاحتضان هذه المنصة، نظرا للخصاص الذي تعرفه هذه العمالة من حيث الوعاء العقاري.

وواصلت أن هذه المنصة ستعمل على تقديم مجموعة من الخدمات المندرجة في إطار البرنامج الثالث المتمثلة في الاستقبال والاستماع والتوجيه.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 12:04

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الاثنين ، على وقع الارتفاع ، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,11 في المائة ليستقر عند 13.949,19 نقطة.

المغرب مستعد لتقاسم تجربته مع أندونيسيا والدول الإفريقية طبقا للرؤية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس (السيد بوريطة)

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 11:22

أبرز ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الاثنين ببالي، أن المملكة المغربية مستعدة لتقاسم تجربتها لتقوية أواصر الشراكة مع إندونيسيا والدول الإفريقية الصديقة، وذلك في إطار التعاون جنوب-جنوب والتعاون الثلاثي، طبقا للرؤية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

قطاع النقل السككي.. نقل 26,4 مليون مسافر عند متم يونيو 2024 (المكتب الوطني للسكك الحديدية)

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 11:16

بلغ عدد المسافرين، الذين نقلهم المكتب الوطني للسكك الحديدية 26,4 مليون شخص خلال النصف الأول من سنة 2024، أي بزيادة قدرها 7 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية