آخر الأخبار
المايسترو الشاب أمين بودشار يتحف الجمهور البيضاوي بمعزوفاته الموسيقية

المايسترو الشاب أمين بودشار يتحف الجمهور البيضاوي بمعزوفاته الموسيقية

الجمعة, 26 مايو, 2023 - 13:07

الدار البيضاء –  أبهر المايسترو المغربي الشاب أمين بودشار الجمهور البيضاوي مساء الخميس بتقديم نسخة جديدة من مشروعه الموسيقي الاستثنائي الموقع بعنوان “La chorale, c’est vous”.

ففي أجواء احتفالية، قدم هذا الشاب بالقاعة المغطاة للمجمع الرياضي محمد الخامس عرضا فنيا بالدار البيضاء، سيبقى راسخا في ذاكرة وأذهان عشاق الموسيقى المغربية والشرقية.

هذه الأمسية، التي أوفت بكل هذه الوعود، تعززت بحضور العديد من الشخصيات من مختلف المشارب والأطياف، ممن توافدوا بغزارة لحضور هذا الاحتفال الذي يعكس ثراء الريبرتوار الغنائي المغربي.

وبرفقة نخبة من الرواد والموسيقيين الشباب، رحل أمين بودشار بالجمهور عبر الزمن الجميل بتكريم الأغاني الخالدة التي أدتها الأوركسترا بإتقان.

“سولت عليك العود وناي” و “العيون عينية”، و”نداء الحسن”، و “خليلي”، و”داك الغافل”، و “بنت بلادي” ، و “زيديني عشقا”، و “بتونس بيك”، و “غني لي شوي”، وهي باقة من عناوين لاغاني يحفظها الجمهور الحاضر  الغفير عن ظهر قلب.

وازدانت هذا الأمسية بمقطوعات موسيقية للمايسترو المغربي الشاب منها “Mosaïca” و “Jebli Jam” و “Bartiya Groove” و “Mchina” و “Taarida”.

هذه الإبداعات الفنية، التي رافقتها لوحات في فن الرقص و الفلكلور الشعبي، تبقى شاهدة على الموهبة التي يتمتع بعا أمين بودشارت بلا منازع إلى جانب العازفين المنفردين اللامعين الذين رافقوه، رغبة في إسعاد المتفرجين الحاضرين.

وفي تصريح للقناة الإخبارية (M24 ) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعرب أمين بودشار بالمناسبة عن سعادته بالالتقاء من جديد بالجمهور البيضاوي، شاكرا في الوقت ذاته الموسيقيين الذين رافقوه فضلا عن الجمهور الذي استجاب للدعوة.

وأعرب عن أمله في أن تنال الحفلات القادمة التي سيقيمها نفس النجاح الذي حققه هذه الأمسية الفنية.

من جانبهم، رحب عدد من الحضور بتنظيم هذا الحفل الذي أتاح لهم فرصة استحضار ذكريات الأغاني الرائعة والمتفردة التي تزخر بها الموسيقية المغربية والشرقية.

كما نوهوا بالموهبة الفريدة لأمين بودشارت ومرافقيه من الموسيقيين ممن نجحوا في خلق نوع من التفاعل مع الجمهور الذي استجاب لهذه الأمسية التي لا تُنسى.

يشار إلى أن الشاب العصامي أمين بودشار الشغوف بالموسيقى، هو من مواليد مدينة المحمدية، وتخرج من المعهد الموسيقي بفرنسا، وهو حاصل أيضا على شهادة مهندس في مجال الإحصاء.

وتتواصل فقرات برنامجه بسلسلة من العروض الموسيقية، وذلك يومي 11 و 13 يونيو بالرباط، و 23 يونيو بفاس، و 25 من نفس الشهر بوجدة.

اقرأ أيضا

درعة- تافيلالت..انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في “ظروف جيدة جدا”

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 21:44

انطلقت اليوم الأحد بمختلف أقاليم جهة درعة تافيلالت، وعلى غرار باقي جهات المملكة، عملية تجميع المعطيات في إطار الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، وذلك في “ظروف جد جيدة”

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انطلاق عملية تجميع المعطيات لدى الأسر بعمالة أكادير إداوتنان

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 20:01

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت اليوم الأحد على مستوى عمالة أكادير إداوتنان، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى.

بني ملال.. انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى الجهة

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 19:02

انطلقت، اليوم الأحد، بجهة بني ملال خنيفرة، وعلى غرار باقي جهات المملكة، عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.