آخر الأخبار
المؤسسة الأمريكية ”عرصة الأمل” تطلق من الصويرة سلسلة لقاءاتها العلمية بالمغرب

المؤسسة الأمريكية ”عرصة الأمل” تطلق من الصويرة سلسلة لقاءاتها العلمية بالمغرب

الإثنين, 10 فبراير, 2014 - 13:34

الصويرة – أطلقت المؤسسة الأمريكية “عرصة الأمل”، أمس الأحد بمدينة الصويرة، سلسلة لقاءاتها العلمية والبيداغوجية التي تندرج في إطار جولة تشمل عددا من المدن المغربية.

وتأتي هذه اللقاءات، المنظمة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تحت شعار “إلهام، خيال وإبداع .. الآباء والأطفال في اكتشاف العلم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات”، في إطار احتفال المؤسسة بالذكرى العاشرة لبداية أنشطتها.

واستطاع أعضاء المؤسسة وعلماء فلك، وعالم الفضاء المغربي بالناسا والرئيس المؤسسة للمؤسسة الأمريكية “عرصة الأمل” السيد كمال الودغيري، حمل جمهور غفير، غالبيته من التلاميذ وأوليائهم والأساتذة، من خلال عدة عروض دامت ما يقارب الساعتين، إلى اكتشاف علم الفلك والكواكب وأسرار صناعة وطريقة اشتغال تكنولوجيا الفضاء.

كما تعرف الحاضرون، خلال هذه الأمسية العلمية التي شارك فيها علماء من مؤسسة “عرصة الأمل” من بينهم فارماز دافاريان وعالمة الفلك شيلي بونيس وخبيرين في مجال التربية من نفس المؤسسة، ويتعلق الأمر بكل من ماريسا كيغورن ورايمون لو، عن قرب، على كيفية اشتغال الصواريخ والطائرات والروبوتات من خلال نماذج مصغرة لهذه الآليات.

 

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.