اللجنة الوطنية للحوار الوطني حول المجتمع المدني والأدوار الدستورية الجديدة تعقد اجتماعها العادي

اللجنة الوطنية للحوار الوطني حول المجتمع المدني والأدوار الدستورية الجديدة تعقد اجتماعها العادي

الأحد, 19 يناير, 2014 - 13:20

الرباط- عقدت اللجنة الوطنية للحوار الوطني حول المجتمع المدني والأدوار الدستورية الجديدة، اليوم الأحد بالرباط، اجتماعها العادي.
واستعرض رئيس اللجنة السيد اسماعيل العلوي، في مستهل الاجتماع، السير العام للحوار ونتائجه وآفاق العمل، مبرزا ضخامة المسؤولية الملقاة على عاتق اللجنة المطالبة بتقديم مخرجات قانونية قابلة لصياغة قانونين تنظيميين أساسيين يتعلقان بالعرائض والملتمسات الشعبية.

وقال إن أمام الجمعيات مجالا كبيرا وواسعا لتنزيل المخرجات التي ستتوصل إليها اللجنة ومواصلة البناء تفعيلا لروح الدستور، معتبرا أن السير على درب تشييد المجتمع الديمقراطي لا نهاية له.

وذكر بأن اللجنة قامت بزيارة جميع جهات المملكة واستطاعت التواصل مع عدد كبير من الجمعيات من خلال لقاءات وندوات ومحاضرات ساهم فيها خبراء مغاربة وأجانب، وشكلت مناسبة للإنصات لهذه الجمعيات، مضيفا أن إنشاء مجموعات عمل ومجموعات تفكير مكن من تسهيل الاتصال وبلورة أفكار أكثر دقة.

وتم خلال هذا الاجتماع أيضا عرض مشروع تقرير الحصيلة الأولية للحوار؛ خاصة على المستوى الجهوي، حيث تناول العرض آليات الحوار والأجواء التي جرى فيها والإشكاليات الكبرى وبعض المقترحات العامة، فضلا عن محاور تهم الإطار القانوني والأحكام الدستورية والحياة الجمعوية والديمقراطية التشاركية.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

التوقيع بالرباط على اتفاقية تعاون وشراكة بين مؤسسة وسيط المملكة ونظيرتها بجمهورية السنغال

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 14:42

جرى، اليوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة وسيط المملكة ونظيرتها بجمهورية السنغال تهم تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب والوثائق والممارسات الجيدة في مجال الوساطة المؤسساتية.