اللجنة الدائمة للمجلس الأعلى للماء و المناخ تعتمد النسخة النهائية لتقرير المخطط الوطني للماء

اللجنة الدائمة للمجلس الأعلى للماء و المناخ تعتمد النسخة النهائية لتقرير المخطط الوطني للماء

الأحد, 4 مايو, 2014 - 14:53

الرباط –  اعتمدت اللجنة الدائمة للمجلس الأعلى للماء و المناخ النسخة النهائية لتقرير المخطط الوطني للماء، وذلك وفق ما علم لدى الوزارة المنتدبة المكلفة بالماء.
وأوضح بلاغ للوزارة أن الاجتماع السادس للجنة الدائمة للمجلس الأعلى للماء و المناخ، الذي انعقد مؤخرا بالرباط، برئاسة السيدة شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، المكلفة بالماء، اعتمد هذا التقرير الذي يقدم “أجوبة ملموسة للمشاكل الكبرى التي يواجهها قطاع الماء في المغرب”.
وأضاف المصدر ذاته أن هذا التقرير الذي يعد ثمرة تعاون و تشاور ناجحين بين مختلف الوزارات و المؤسسات العمومية الأعضاء في المجلس الأعلى للماء و المناخ، يجرد واقع الموارد المائية، كما يقدم التوجهات الكبرى لسياسة الماء ويحدد خطة العمل التي سيتم اتباعها في أفق 2030، وكذا إجراءات المواكبة وخطة التتبع والتمويل.
وأشار إلى أن السياسة الوطنية للماء تشكل تكريسا للسياسات الجهوية في هذا المجال، حيث تم إنجاز المخطط الوطني بناءا على نتائج المخططات المديرية للتهيئة المندمجة لموارد المياه في مختلف أحواض المملكة.

اقرأ أيضا

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

موسم أصيلة الثقافي الدولي : معرض جماعي للأعمال المنجزة ضمن المشاغل الفنية خلال الدورة الصيفية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:48

افتتح مساء الخميس معرض جماعي لأعمال المشاغل الفنية المقامة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، بحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين والنقاد ومحبي الفن.