اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة تعقد السبت المقبل دورتها العادية السابعة

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة تعقد السبت المقبل دورتها العادية السابعة

الخميس, 22 مايو, 2014 - 19:22

الرباط- تعقد اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة دورتها العادية السابعة، وذلك يوم السبت المقبل ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

وأفاد بلاغ للجنة أن جدول أعمال هذه الدورة، التي ستترأسها رئيسة اللجنة، السيدة سلمى الطود، يتضمن تقديم ومناقشة حصيلة عمل اللجان الموضوعاتية، وتقديم ومناقشة حصيلة عمل اللجنة في مجال الهجرة، كما سيتم تقديم أرضية حول استراتيجية اللجنة المتعلقة بتطوير الاشتغال داخل المؤسسات الجامعية، وكذا منهجية الاشتغال المتعلقة بمناهضة العنف في الملاعب الرياضية.

يذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة، التي تم تنصيبها بتاريخ 2 فبراير 2012، تضطلع، حسب المادة 28 من الظهير المحدث للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، بتتبع ومراقبة وضعية حقوق الإنسان بالجهة وتلقي الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان بها.

كما تعمل اللجنة، التي يشمل نفوذها الترابي عمالتي طنجة-أصيلة والمضيق- الفنيدق وأقاليم وزان، شفشاون، تطوان، الفحص- أنجرة والعرائش، على تنفيذ برامج المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومشاريعه المتعلقة بمجال النهوض بحقوق الإنسان بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين على صعيد الجهة.

اقرأ أيضا

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

إقليم الرحامنة.. تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 عيد العرش المجيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 23:08

جرى، اليوم الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.