اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الداخلة – وادي الذهب تعقد دورتها العادية الأولى برسم 2024

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الداخلة – وادي الذهب تعقد دورتها العادية الأولى برسم 2024

الإثنين, 4 مارس, 2024 - 22:33

الرباط – عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الداخلة – وادي الذهب، اليوم الإثنين بالداخلة، دورتها العادية الأولى برسم سنة 2024، تطبيقا لمقتضيات القانون رقم 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وتم خلال هذا اللقاء الذي ترأسته رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، ميمونة السيد، تسليط الضوء على قضايا البيئة بالجهة.

وأكدت السيدة السيد، في تصريح للصحافة، أن هذا الاجتماع المتعلق باللجان الدائمة للجنة الجهوية لحقوق الإنسان، خصص لموضوع الحق في البيئة، مشددة على ضرورة تضافر جهود مختلف الأطراف المتدخلة لضمان الحق في بيئة صحية للمواطنين.

وبخصوص الوضعية البيئية بالجهة، أعربت السيدة السيد عن عزمها، إلى جانب الفاعلين في مجال حقوق الإنسان، على وضع تشخيص وإجراء دراسات في هذا المجال لرفع مختلف التحديات وتجويد بيئة الجهة.

وعرف هذا اللقاء تقديم عرضين لجمعية محلية تعمل في مجال البيئة ولمؤسسة تعليمية، حصلتا على جائزة “الصحفيون الشباب من أجل البيئة” التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وسلط هذان العرضان الضوء على الأسباب الرئيسية وراء الواقع البيئي بالجهة، والجهود التي يبذلها مختلف الفاعلين، لا سيما السلطات المحلية والفاعلون في مجال حقوق الإنسان والنسيج الجمعوي، لتعزيز حماية البيئة.

ودعا أعضاء اللجان الدائمة بالمجلس الجهوي لحقوق الإنسان، بهذه المناسبة، إلى تنظيم حملات تحسيسية ولقاءات مع الفاعلين المؤسسيين والجمعويين لضمان حماية أفضل للبيئة.

اقرأ أيضا

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) بلغ 78.4 مليون زبون عند متم يونيو 2024

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:50

بلغ عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) 78,4 مليون زبون، عند متم شهر يونيو 2024، بزيادة بنسبة 5.1 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.