آخر الأخبار
اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بوزان تصادق على سلسلة مشاريع اقتصادية لفائدة الشباب

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بوزان تصادق على سلسلة مشاريع اقتصادية لفائدة الشباب

الإثنين, 1 يوليو, 2024 - 12:33

وزان – عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بوزان، الجمعة، اجتماعا خصص للمصادقة على سلسلة من المشاريع الاقتصادية لفائدة الشباب وحاملي المشاريع.

وأفاد بلاغ لقسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم وزان، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الاثنين، بأن أشغال الاجتماع، الذي ترأسه عامل الإقليم مهدي شلبي بحضور الكاتب العام للعمالة وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، خصصت لمجموعة من المحاور، همت على الخصوص دراسة اقتراحات مشاريع المبادرة في إطار البرنامج الثالث المتعلق بتحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب، وكذا استعراض تقدم مشاريع باقي البرامج برسم سنة 2024.

وخلال هذا الاجتماع، نوه عامل الإقليم بالنتائج المحصلة لمشاريع البرنامج الثالث المتعلق بتحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب لسنة 2023، والتي تعتبر جد مشجعة بالنظر إلى مجموعة من المشاريع التي تم انجازها من طرف المقاولين الشباب بالإقليم خلال هذه الفترة، والتي ساهمت بشكل إيجابي في خلق فرص عمل حقيقية للشباب وتوفير الدخل لديهم.

كما حث السيد مهدي شلبي كافة المتدخلين على تكثيف الجهود من أجل تسريع انجاز المشاريع المبرمجة وضمان استمراريتها وفق جدولة زمنية معقولة، وذلك للرقي بالخدمات الاجتماعية خاصة تلك التي تستهدف فئة الشباب بالإقليم.

في هذا الإطار، صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على 107 مشاريع لسنة 2024 بعد أن حظيت بالقبول من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية، منها 88 مشروعا بالنسبة لمحور تنمية الحس المقاولاتي لدى الشباب ستاهم في خلق 100 فرصة عمل، و 19 مشروعا بالنسبة لمحور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ستساهم في خلق 124 فرصة عمل.

أما على مستوى البرنامج الرابع للمبادرة، فقد صادقت اللجنة الإقليمية على مشروع واحد إضافي في إطار البرنامج المتعلق بالدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، ويهم محور الدعم التربوي برسم سنة 2024.

اقرأ أيضا

المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة “ستيلانتيس” لصناعة السيارات (مجلة إسبانية)

الإثنين, 1 يوليو, 2024 في 12:31

أفادت مجلة “إيبريدوس إي إلكتريكوس” الإسبانية المتخصصة في صناعة السيارات، اليوم الاثنين، بأن المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة “ستيلانتيس” لصناعة السيارات.

الانتخابات التشريعية الفرنسية.. التجمع الوطني وحلفاؤه يتصدرون الجولة الأولى بـ 33,14 في المائة من الأصوات (النتائج النهائية)

الإثنين, 1 يوليو, 2024 في 12:03

تصدر التجمع الوطني وحلفاؤه الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية، التي أجريت أمس الأحد، بنسبة 33,14 في المائة من الأصوات، بحسب النتائج النهائية للتصويت التي نشرتها وزارة الداخلية اليوم الاثنين.

المغرب: الادخار الوطني يبلغ 24,3 بالمئة من الناتج الداخلي الإجمالي خلال الفصل الأول من سنة 2024

الإثنين, 1 يوليو, 2024 في 10:32

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن الادخار الوطني بلغ 24,3 بالمئة من الناتج الداخلي الإجمالي خلال الفصل الأول من سنة 2024 عوض 25,6 بالمئة قبل سنة.