اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بميدلت تصادق على 45 مشروعا بأزيد من 10 ملايين درهم

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بميدلت تصادق على 45 مشروعا بأزيد من 10 ملايين درهم

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 - 23:26

ميدلت – صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بميدلت، اليوم الخميس، على ما مجموعه 45 مشروعا بمبلغ إجمالي يفوق 10 ملايين درهم.

وصادقت اللجنة، خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه عامل إقليم ميدلت المصطفى النوحي، على ثلاثة مشاريع في إطار برنامج “تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية” باستثمار يبلغ مليون درهم، و38 مشروعا في إطار برنامج “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب” بـ 7,52 مليون درهم، ومشروع واحد ضمن برنامج “مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة” (200 ألف درهم)، و3 مشاريع في إطار برنامج “الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة” (1,38 مليون درهم).

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز السيد النوحي النتائج الإيجابية التي حققتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال الفترة 2019-2023، مشيرا إلى أن مشاريع المبادرة جاءت لتلبية جميع الاحتياجات وتحقيق تطلعات الساكنة، تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

واستحضر، في هذا الصدد، بالأساس، مشروع تعميم التعليم الأولي بإقليم ميدلت، والذي قدم مساهمة ملحوظة في مكافحة الهدر المدرسي وتعزيز جودة التعليم الأولي والولوج إلى المدرسة.

من جهة أخرى، أكد السيد النوحي على أهمية تعزيز الشراكات من أجل إنجاز مزيد من المشاريع على مستوى الإقليم، وخاصة تلك المتعلقة بتحسين ظروف الشباب والنساء في الوسط القروي.

من جانبه، قال رئيس قسم العمل الاجتماعي بإقليم ميدلت، سعيد العريبي، إن هذا اللقاء، وهو الثاني من نوعه الذي ينظم هذا العام، يهدف إلى عرض حصيلة المشاريع المنجزة أو قيد الانجاز.

وأضاف أن المشاريع التي صادقت عليها اللجنة اليوم، والتي من المنتظر أن يستفيد منها أزيد من 2200 شخص، تغطي برامج المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وفي ختام هذا اللقاء، تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بميدلت والمجلس الإقليمي والوكالة الوطنية لتنمية الواحات وشجر الأركان، وذلك بهدف تعزيز العرض التعليمي والصحي بالإقليم.

وتتعلق اتفاقية الشراكة هذه، الممتدة على ثلاث سنوات، على وجه الخصوص، باقتناء 25 سيارة نقل مدرسي ومجموعة من سيارات الإسعاف.

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.

نيويورك.. الأراضي المنخفضة تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:34

جددت مملكة الأراضي المنخفضة، اليوم الخميس بنيويورك، موقفها المؤيد للمخطط المغربي للحكم الذاتي، واصفة إياه بالمساهمة “الجادة وذات المصداقية” في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.