آخر الأخبار
الكونفدرالية الدولية لهيئات المؤلفين والملحنين: انتخاب المكتب المغربي لحقوق المؤلف رئيسا للجنة التنفيذية للجنة الإفريقية

الكونفدرالية الدولية لهيئات المؤلفين والملحنين: انتخاب المكتب المغربي لحقوق المؤلف رئيسا للجنة التنفيذية للجنة الإفريقية

الإثنين, 4 ديسمبر, 2023 - 22:05

الرباط – انتخب مؤخرا المكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، رئيسا للجنة التنفيذية للجنة الافريقية (CECAF) التابعة للكونفدرالية الدولية لهيئات المؤلفين والملحنين، لولاية مدتها خمس سنوات (2023-2027).

وذكر بلاغ للمكتب أن هذا الانتخاب جاء على إثر الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية التابعة للكونفدرالية الدولية لهيئات المؤلفين والملحنين (CISAC) بتاريخ 27 نونبر الجاري بالرباط.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه اللجنة تضم كل من مكتب حق المؤلف لجنوب إفريقيا (CAPASSO)، الذي انتخب نائبا لرئيس اللجنة التنفيذية، ثم مكتب حق المؤلف الإيفواري (BURIDA)، ومكتب حق المؤلف السينغالي (SODAV)، ومكتب حق المؤلف بملاوي (COSOMA)، إضافة إلى مكتب حق المؤلف بالرأس الأخضر (SCM).

وأبرز أن هذا الانتخاب جاء بناء على الثقة التي يتمتع بها المكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة لدى أعضاء الكونفدرالية الدولية لهيئات المؤلفين والملحنين، وخبرته في مجال تدبير حقوق المؤلف والحقوق المجاورة.

وخلص البلاغ إلى أن نيل المكتب لهذا التتويج سيمكنه، من المضي قدما في مسيرته، كما سيسمح له بلعب دور محوري في تعزيز الإدارة الجماعية لحق المؤلف في القارة الإفريقية.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء: تداولات الافتتاح على وقع الأحمر

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 11:07

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الجمعة، على وقع الأحمر.

موريتانيا.. المجلس الدستوري يعلن رسميا انتخاب محمد ولد الشيخ الغزواني رئيسا للجمهورية لولاية ثانية بالأغلبية المطلقة

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 9:51

أعلن المجلس الدستوري بموريتانيا، رسميا، مساء اليوم الخميس، عن انتخاب محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيسا للجمهورية لولاية ثانية، بعد حصوله على الأغلبية المطلقة من الأصوات المعبر عنها، في الدور الأول للانتخابات الرئاسية، الذي جرى يوم 29 يونيو الماضي.

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية