القنيطرة : تأجيل ملف خمسة طلبة متابعين بتهمة استعمال العنف ضد القوات العمومية إلى 11 فبراير الجاري

القنيطرة : تأجيل ملف خمسة طلبة متابعين بتهمة استعمال العنف ضد القوات العمومية إلى 11 فبراير الجاري

الثلاثاء, 4 فبراير, 2014 - 19:39

القنيطرة – قررت المحكمة الابتدائية بالقنيطرة اليوم الثلاثاء تأجيل ملف خمسة طلبة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة متابعين على الخصوص باستعمال العنف ضد القوات العمومية والتجمهر المسلح إلى 11 فبراير الجاري.

وكان الطلبة، الذين تم توقيفهم في 20 يناير الماضي، موضوع مذكرة بحث تتعلق بالاشتباه في قيامهم في دجنبر الماضي باستعمال العنف ضد القوات العمومية والعصيان والتحريض عليه وإلحاق الضرر بأشياء مخصصة للملكية العامة والتجمهر المسلح.

وعرفت كلية الآداب والعلوم الانسانية مؤخرا حركات احتجاجية للطلبة، الذين يطالبون، على الخصوص ، بافتتاح مختبرات دكتوراه إضافية، وتمكين طلبة سلك الماستر من متابعة دراستهم، والزيادة في عدد مديري البحوث، وتمديد أجال وضع ملف الترشيح لسلك الدكتوراه.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.