آخر الأخبار
القطب الثقافي والمتحفي بالداخلة: وكالة الجنوب تعلن عن نتائج المباراة الدولية للهندسة المعمارية

القطب الثقافي والمتحفي بالداخلة: وكالة الجنوب تعلن عن نتائج المباراة الدولية للهندسة المعمارية

السبت, 1 مارس, 2014 - 18:47

الرباط – أعلنت وكالة تنمية أقاليم الجنوب يوم السبت عن نتائج المباراة الدولية للهندسة المعمارية التي كانت قد أطلقتها في يوليوز 2013 وذلك في إطار وضعها لقطب ثقافي ومتحفي بالداخلة.
وأوضحت الوكالة في بلاغ لها، أن لجنة التحكيم الخاصة بهذه المباراة اجتمعت يومي 27 و 28 فبراير الماضي، حيث تم بعد ختام المداولات الإعلان عن فوز مجموعة “عمر كوبيت” و “إيكا” بالمرتبة الأولى، يليهما تجمع “طارق أولالو” و “كارطا” في المرتبة الثانية، بينما أحرزت مجموعة “توفيق العوفير أرشتيكت” المرتبة الثالثة.
ونالت “أرشتيكت هاندي سي إن سي وكورين فيزوني” و “المجموعة الثالثة، هندسة معمارية” على التوالي المرتبتين الرابعة والخامسة.
وذكر المصدر ذاته، أنه سيتم تخصيص نواة ثقافية بالداخلة تعنى بالثقافة والتراث والفنون الصحراوية.
وأضاف أن لجنة تحكيم المسابقة ضمت شخصيات دولية من عالم الهندسة المعمارية والثقافة والتراث إلى جانب ممثلي المؤسسات المعنية.
وأبرز أنه بالنظر إلى الأهمية التي يكتسيها التراث في استراتيجية التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تباشرها السلطات العمومية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وضعت وكالة الجنوب وشركاؤها  أقطابا ثقافية ومتحفية بالمنطقة.
ورحبت الوكالة وشركاؤها بالجهود التي بذلتها لجنة التحكيم وبجودة المشاريع التي اقترحها المشاركون العشرون في هذه المباراة.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.