آخر الأخبار
القطب التكنولوجي فم الواد مشروع مندمج يروم تشجيع الاستثمار والمبادرة الحرة بالجهات الجنوبية للمملكة (مسؤولة)

القطب التكنولوجي فم الواد مشروع مندمج يروم تشجيع الاستثمار والمبادرة الحرة بالجهات الجنوبية للمملكة (مسؤولة)

الجمعة, 5 فبراير, 2016 - 15:13

العيون – أكدت نائبة رئيس مؤسسة فوسبوكراع المسؤولة عن القطب التكنولوجي (تكنوبول) فم الواد- العيون، السيدة حجبوها الزبير، أن هذا المشروع الذي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة على إعطاء انطلاقة أشغال إنجازه، مشروع مندمج سيحفز على الاستثمار ويشجع المبادرة الحرة بالجهات الجنوبية للمملكة.
وأوضحت السيدة حجبوها الزبير في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن هذا المشروع، الذي يأتي لمصاحبة إنجاز مشروع المركب الصناعي المندمج لإنتاج الفوسفاط بفوسبوكراع، يروم تعزيز التنمية المستدامة والمندمجة للجهات الجنوبية الثلاث، عبر تشجيع الاستثمار والمبادرة الحرة، وتقوية قدرات وطاقات الشباب، ودعم حماية وتثمين الموروث المحلي.
وتابعت ان هذا القطب الحيوي يشتمل على ثلاثة أقطاب فرعية هي قطب للتعليم والبحث العلمي والتكوين، والذي يضم جامعة محمد السادس متعددة الاختصاصات، وثانوية التميز ومركز تكوين الكفاءات، وقطب يخص التنمية الاقتصادية للجهات الجنوبية، يضم حاضنة للمقاولات الصغرى والمتوسطة وقطب ثقافي، يتوفر على بنيات تحتية اجتماعية،ومراكز ترفيهية ومارفق سكنية.
وأشارت السيدة حجبوها إلى أن تكنوبول فم الواد سيكون له وقع إيجابي على مستوى إحداث فرص الشغل وتشجيع الاستثمار المنتج.

اقرأ أيضا

جامعة الأخوين بإفران: الابتكار والتنافس أبرز عناوين اليوم الثاني من حدث “HPS Innovation Weekend”

الأحد, 29 سبتمبر, 2024 في 12:50

تميز اليوم الثاني من حدث “HPS Innovation Weekend “، المنظم بجامعة الأخوين بإفران، بالتنافس الشديد بين المجموعات الممثلة للطلبة.

إعطاء الانطلاقة الرسمية لـ”رالي” السيارات الكلاسيكية من طنجة

الأحد, 29 سبتمبر, 2024 في 12:21

أعطيت، السبت بطنجة، انطلاقة النسخة المتوسطية لـ”رالي” السيارات الكلاسيكية، الذي ينظمه نادي السيارات العتيقة بطنجة، بحضور مشاركين مغاربة وأجانب، وجمهور غفير من عشاق هذا النوع من السيارات.

الدار البيضاء..افتتاح معرض التصوير الفوتوغرافي “The Gunpowder Game” للمصور الأمريكي ريكي لافيرن مارتن

الأحد, 29 سبتمبر, 2024 في 12:08

جرى، اليوم السبت بمركز الفنون الأمريكي بالدار البيضاء، افتتاح معرض التصوير الفوتوغرافي “The Gunpowder Game” (التبوريدة)، للمصور الأمريكي ريكي لافيرن مارتن.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية