القس الأمريكي جيسي جاكسون ينوه بمستوى العلاقات القوية والاستراتيجية المغربية الأمريكية

القس الأمريكي جيسي جاكسون ينوه بمستوى العلاقات القوية والاستراتيجية المغربية الأمريكية

الإثنين, 5 أغسطس, 2013 - 18:51

الرباط – نوه القس الأمريكي السيد جيسي جاكسون، اليوم الاثنين بالرباط، خلال مباحثات أجراها مع رئيس مجلس المستشارين، السيد محمد الشيخ بيد الله، بمستوى العلاقات القوية والاستراتيجية التي تجمع بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن السيد جيسي جاكسون أبدى، خلال هذا اللقاء، إعجابه بالتجربة الديمقراطية المغربية وبالإصلاحات الهامة التي يشهدها المغرب، كما تناول بإسهاب المنجزات الهائلة التي تحققت في الأقاليم الجنوبية للمملكة لصالح رفاه وتقدم وازدهار ساكنة الأقاليم الجنوبية.

كما أبدى القس الأمريكي، في السياق ذاته، إعجابه بالمقترح الذي تقدم به المغرب لإقامة حكم ذاتي بالأقاليم الجنوبية.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس المستشارين بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، مذكرا ب”الشراكة الاستراتيجية” التي كانت نتيجة لزيارة جلالة الملك محمد السادس للولايات المتحدة في يونيو 2000.

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.