آخر الأخبار
القرار الأمريكي إنجاز يخدم السلم والاستقرار الدوليين (يومية كولومبية)

القرار الأمريكي إنجاز يخدم السلم والاستقرار الدوليين (يومية كولومبية)

الثلاثاء, 22 ديسمبر, 2020 - 17:05

بوغوتا – كتبت يومية “إل نويفو سيغلو” الكولومبية أن قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالسيادة الكاملة والتامة للمغرب على صحرائه إنجاز يخدم السلم والاستقرار الدوليين.

وأضافت، في مقال لكاتبه الصحافي إرنان أولانو، أن الأمر يتعلق ب”خطوة كبيرة من أجل السلم والاستقرار الدوليين وبإنجاز تحقق بعد مشاورات دائمة ومكثفة لما يقرب من ثلاث سنوات حول هذه القضية بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس دونالد ترامب”.

وتابعت اليومية أن قرار الرئيس الأمريكي يمثل نقطة تحول في موقف واشنطن خلال العقود الأخيرة بشأن هذه القضية، لافتة إلى أن القرار يعكس أيضا دينامية دبلوماسية تميزت بافتتاح نحو عشرين قنصلية في مدينتي الداخلة والعيون.

وسجلت أن الولايات المتحدة تسعى، من خلال دعمها لمخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب كأساس وحيد لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، إلى إيجاد حل عادل ودائم لهذه القضية التي طال أمدها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الأمريكي يكرس فكرة أن الانفصال ليس خيارا واقعيا وأن الحكم الذاتي تحت سيادة المغرب هو الحل الوحيد القابل للتطبيق، مسلطة الضوء على التزام الولايات المتحدة بتعزيز فرص الاستثمار بالمنطقة.

اقرأ أيضا

مجلس المنافسة: مركز النقديات يلتزم بتحسين الأداء التنافسي لسوق الأداء الإلكتروني بالبطاقة

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 22:37

أعلن مجلس المنافسة عن اقتراح كل من مركز النقديات والأبناك التسعة المساهمة فيه تعهدات تروم تحسين تنافسية سوق الأداء بأجهزة الأداء الإلكتروني (TPE) والأداء عبر الإنترنيت بالبطاقة البنكية (PEL).

الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز (محطة الرباط).. الفارس السعودي رمزي الدوهامي يفوز بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 22:15

فاز الفارس السعودي رمزي الدوهامي، ممتطيا الفرس “أنتوشابل 32″، اليوم الجمعة، بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، ضمن الجائزة الكبرى للمحطة الثانية من الدورة الـ 13 للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز، المنظمة بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

البرلمان التونسي يصادق على مقترح قانون يجرد المحكمة الإدارية من اختصاصات البت في المنازعات الانتخابية

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 19:03

صادق مجلس نواب الشعب (البرلمان) التونسي ،اليوم الجمعة في جلسة عامة في إطار دورة استثنائية، على مقترح قانون متعلق بالانتخابات والاستفتاء قدمه عدد من النواب، يروم بالأساس تجريد المحكمة الإدارية من اختصاصات البت في المنازعات الانتخابية ونقلها إلى محكمة الاستئناف .

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية