آخر الأخبار
القدس ..برنامج “المدارس الصيفية” يواصل فعالياته للأسبوع الثاني

القدس ..برنامج “المدارس الصيفية” يواصل فعالياته للأسبوع الثاني

الإثنين, 12 أغسطس, 2024 - 17:06

القدس – تتواصل للأسبوع الثاني فعاليات “المدارس الصيفية” التي تنظمها وكالة بيت مال القدس الشريف، برسم سنة 2024 عبر 17 مؤسسة، برعاية “نادي أطفال من أجل القدس”، التابع للوكالة، بتكثيف أنشطة الدعم النفسي والأنشطة التربوية والترفيهية، لفائدة أزيد من 4 آلاف طفل وطفلة يتوزعون على كافة أحياء المدينة المقدسة.

وتنوعت أنشطة “المدارس الصيفية”، التي تشمل كذلك بعض المخيمات والقرى التابعة للمحافظة، منها مُخيم شعفاط، وقرية النبي صموئيل، بين التربية على قيم بناء شخصية الطفل، والتزام الصدق والمثابرة والاجتهاد للمساهمة في بناء المجتمع، مع الاحترام الواجب لثوابت الأسرة وصيانة التقاليد والعادات، وحماية الهُوية المحلية والحفاظ عليها.

وأخضعت الوكالة اختيار المؤسسات المستفيدة لمعايير السلامة والأمان التي توفرها للأطفال المستفيدين، الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 14 سنة، لتوفير بيئة حاضنة تمكن الأطفال من تفريغ طاقاتهم واستعراض مقدراتهم في مجالات الرياضة والفنون، بحضور مؤطرين محترفين يشرفون على أزيد من 150 ورشة في الفن والدراما والعروض المسرحية وألعاب التوازن والذكاء.

يُذكر أن برنامج المدارس الصيفية، الذي أطلقته الوكالة في القدس مطلع غشت الجاري، حرص على إدراج أنشطة وفعاليات في محاكاة حالات الطوارئ والمستعجلات في إطار مشروع “فزعة”، الذي مولته الوكالة في القدس، لتدريب الأطفال المستفيدين على التعامل مع حالات الحرائق في الأماكن المغلقة والمفتوحة.

ويتضمن البرنامج عددا من التداريب على الإسعاف الأولي بإشراك مدربين مؤهلين، كما يهتم بتدريب الأطفال على الممارسات الفضلى للسلامة والأمان في البيت وفي المدرسة، خاصة خلال حالات الطوارىء، وتشجيعهم على الإبلاغ عن المخاطر.

اقرأ أيضا

منظمة الصحة العالمية تعلن انتشار جدري القردة حالة طوارئ صحية عالمية

الأربعاء, 14 أغسطس, 2024 في 19:22

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بأن انتشار جدري القردة في إفريقيا بات يشكل حالة طوارئ صحية عالمية، وهو أعلى مستوى تحذير يمكن أن تطلقه الهيئة.

أكادير.. اختتام التمرين العسكري المغربي الأمريكي “Arcane Thunder 24”

الأربعاء, 14 أغسطس, 2024 في 18:02

اختتم اليوم الأربعاء، بمقر قيادة المنطقة الجنوبية بأكادير، التمرين العسكري المغربي الأمريكي “Arcane Thunder 24”.

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب: تقوية وتأمين تزويد مدينة جرسيف والمناطق المجاورة لها بالماء الصالح للشرب

الأربعاء, 14 أغسطس, 2024 في 14:21

شرع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مؤخرا، في استغلال مشروع تقوية وتأمين تزويد مدينة جرسيف والمناطق المجاورة لها بالماء الصالح للشرب، انطلاقا من المياه السطحية لواد زبزيط.