القانون المنظم للبنوك التشاركية سيعطي دفعة جديدة للتمويل البديل (السيد بوليف)

القانون المنظم للبنوك التشاركية سيعطي دفعة جديدة للتمويل البديل (السيد بوليف)

السبت, 16 نوفمبر, 2013 - 15:48

الرباط – قال الوزير المنتدب المكلف بالنقل السيد محمد نجيب بوليف يوم السبت بالرباط إن قانون البنوك التشاركية سيعطي دفعة جديدة للتمويل البديل وسيمكن من تأطير المصارف التشاركية.

وأضاف السيد بوليف، الذي كان يتحدث في ندوة دولية حول “المصارف الإسلامية في دول المغرب العربي ودورها في التكامل الاقتصادي والحكامة الرشيدة”، أن المغرب مقتنع بضرورة دمج المصارف الإسلامية في الاقتصاد الوطني، على الرغم من أن قانون البنوك التشاركية لم يصدر بعد.

وشدد الوزير على أن هذه المصارف التشاركية ستعطي نفسا جديدا للاقتصاد المغربي وستضخ مزيدا من الأموال في النظام المصرفي والمالي ، الشيء الذي ستسفيد منه شريحة من السكان، الذين ليس لديهم الحق في الحصول على بعض التمويلات، كما ستسهم هذه البنوك في تعزيز تحسين معدل الاستبناك.

واضاف السيد بوليف أن هذه الخدمات المصرفية الجديدة، “ستسهم أيضا في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر من البلدان التي تعتمد على التمويلات الإسلامية “.

اقرأ أيضا

اتصالات المغرب .. رقم المعاملات الموطد بلغ 18,26 مليار درهم عند متم يونيو 2024

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 11:31

بلغ رقم المعاملات الموطد لمجموعة (اتصالات المغرب) 18.26 مليار درهم عند متم شهر يونيو 2024، بارتفاع بنسبة 0.9 في المائة.

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.