الفيدرالية المغربية لناشري الصحف تشجب بشدة السلوك “غير المسؤول” لقناة الشروق الجزائرية

الفيدرالية المغربية لناشري الصحف تشجب بشدة السلوك “غير المسؤول” لقناة الشروق الجزائرية

الأحد, 14 فبراير, 2021 - 9:44

العيون – شجبت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف اليوم السبت، بشدة السلوك “غير المسؤول” لقناة الشروق الجزائرية التي بثت برنامجا مخلا بالاحترام الواجب للمؤسسة الملكية.

وصرح رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، نور الدين مفتاح، “نتواجد بالعيون لإعادة هيكلة فروع الفيدرالية بأقاليم جنوب المملكة، وإذ بنا نصدم بالسلوك غير المسؤول لقناة الشروق الجزائرية”.

واستنكر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “باسم الفروع الثلاث للفيدرالية بالصحراء، وباسم الفيدرالية، بشدة سلوك هذه القناة، الذي لا يمت، لا لحرية التعبير ولا للسخرية بصلة”

وأوضح السيد مفتاح أن هذا البرنامج الساخر المزعوم هو “وقاحة بكل ما في الكلمة من معنى” ، وما جاء فيه هو انتهاك “سافر” للتوقير والاحترام الواجب لرئيس دولة، وللقواعد المهنية وأخلاقيات المهنة.

وأبدى أسفه حول استمرار الصحافة الجزائرية في حربها ضد المغرب، “على الرغم من الدعوة التي وجهناها من العيون، مؤخرا، لإخواننا الجزائريين للكف عن إشعال الحرائق “.

 

وأهاب السيد مفتاح بضرورة “نبذ هذه التفاهات وسلك سبيل العقل قصد الإسهام في الاندماج المغاربي وتقليص الهوة بين شعوب المنطقة”.

 

 

 

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية