الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية .. منصة مهنية لإرساء شراكة استراتيجية بين وكالات الأنباء الإفريقية الأعضاء

الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية .. منصة مهنية لإرساء شراكة استراتيجية بين وكالات الأنباء الإفريقية الأعضاء

الإثنين, 22 يناير, 2024 - 12:17

سلا – تشكل الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا)، التي تعقد الدورة السابعة لجمعيتها العامة يومي الاثنين والثلاثاء ، منصة مهنية للتفكير حول مستقبل وكالات الأنباء والدور الذي ينبغي أن تضطلع به في القرن الحادي والعشرين، من حيث تنوعها وخصوصياتها، مع الأخذ بعين الاعتبار التحولات العميقة التي تميز المشهد الإعلامي في سياق العولمة وعصر الوسائط المتعددة.

وتروم الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، التي تم إحداثها في 14 أكتوبر 2014 بالدار البيضاء، النهوض بالتعاون وتبادل الخبرات بين وكالات الأنباء في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما في مجال المعلومات والتكوين ومنتجات الوسائط المتعددة.

وفي هذا الصدد، حددت الفيدرالية كهدف لها إرساء شراكة استراتيجية وتطوير العلاقات المهنية بين وكالات الأنباء، علاوة على المساهمة في تعزيز التداول الحر للمعلومة وتعزيز التعاون والتنسيق في المحافل الإقليمية والدولية.

وتتوفر الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية على أول موقع أساسي جامع للأخبار الإفريقية: 100 خبر في اليوم، باللغتين الفرنسية والإنجليزية وموقع إلكتروني لشبكة “نساء رائدات” (NWL-FAAPA)، والذي يعد فضاء للتواصل والتقاسم موجه للصحفيات والنساء الرائدات في هذه الفيدرالية المهنية الإفريقية.

كما تتوفر الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية على مركز إفريقي لتكوين الصحفيين، استفاد من خدماته 350 صحفيا وإطارا ينتمون لوكالات الأنباء الإفريقية.

علاوة على ذلك، تمنح الفيدرالية للصحفيين والمراسلين، سنويا ، ثلاث جوائز كبرى عن أفضل مقال صحفي وأفضل ربورتاج فيديو وأفضل صورة.

وتهدف هذه الجائزة الكبرى إلى تشجيع التميز والابتكار في وكالات الأنباء الإفريقية.

وتضم الفيدرالية 30 وكالة أنباء وتجمع مهني. وهي عضو ملاحظ في رابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط ، واتحاد وكالات انباء آسيا والمحيط الهادي ، واتحاد وكالات أنباء أمريكا اللاتينية، واتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي ، واتحاد وكالات الأنباء العربية .

وتعد شبكة النساء الرائدات، ومنتدى مديري الأخبار ، وشبكة مديري تقنيات الإعلام والمتخصصين في المعلوميات، وشبكة الصحفيين الرياضيين ، أجهزة ومنصات مهنية تابعة للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.