آخر الأخبار
الفقيه بن صالح .. افتتاح الدائرة الأمنية الثانية بسوق السبت أولاد النمة

الفقيه بن صالح .. افتتاح الدائرة الأمنية الثانية بسوق السبت أولاد النمة

الأربعاء, 15 مايو, 2024 - 22:38

  سوق السبت (الفقيه بن صالح) – دخلت الدائرة الأمنية الثانية بسوق السبت أولاد النمة بإقليم الفقيه بن صالح حيز الخدمة بعد تدشينها، اليوم الأربعاء، في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.

وأقيم حفل تدشين هذه البنية الجديدة، بحضور والي أمن بني ملال، الطيب واعلي، وعامل إقليم الفقيه بن صالح وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية والقضائية.

ويأتي إحداث هذه الدائرة، التابعة لمفوضية الشرطة بسوق السبت اولاد النمة، في إطار تنفيذ الاستراتيجية التي تتبناها المديرية العامة للأمن الوطني لتطوير وعصرنة وتعزيز البنيات التحتية الأمنية.

وتهدف هذه الدائرة الجديدة إلى الرفع من مستوى التغطية الأمنية، وتقريب الخدمات الشرطية من المواطنين، مع السهر على اعتماد نهج القرب مع الساكنة من خلال تعزيز خدمات الولوج والاستقبال بهدف تلبية حاجيات المرتفقين بفعالية وكفاءة.

وتتكون هذه البنية، المقامة على مساحة 385 متر مربع، من طابقين يضمان مكاتب للاستقبال والشهادات الإدارية والبحث، وخلية ووحدة مخصصة لاستقبال النساء ضحايا العنف ومرافق إدارية أخرى.

وقال الطيب واعلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن تدشين هذه البنية الأمنية الجديدة بمناسبة الذكرى الـ68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، يروم تحسين جودة استقبال المواطنين، وتوفير شروط عمل مثلى لموظفي الشرطة.

كما ذكر السيد واعلي بجهود المديرية العامة للأمن الوطني بسوق السبت أولاد النمة، مبرزا أن إحداث هذه الدائرة يأتي بعد إحداث دائرة أولى مجاورة للمفوضية الأمنية بهذه الجماعة، بهدف تعزيز الجانب الأمني للقطب الحضري لسوق السبت.

وأضاف أن إحداث دائرة ثانية بحي الأمل على مساحة 385 متر2 يهدف إلى تقريب الخدمات الشرطية لفائدة 34 ألف نسمة يقطنون في مجال ترابي مساحته 6 كلم مربع.

وقد انخرطت المديرية العامة للأمن الوطني، على مدى السنوات الأخيرة، في مخطط واسع لتطوير البنيات التحتية للشرطة، من أجل ضمان فضاءات مندمجة للعمل، قادرة على تحسين ظروف أداء الموظفين لواجبهم المهني واستقبال المرتفقين.

اقرأ أيضا

انعقاد مجلس للحكومة غدا الخميس

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 11:55

ينعقد، غدا الخميس، مجلس للحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع ارتفاع طفيف

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 10:38

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الأربعاء، على وقع ارتفاع طفيف.

السفير هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 في 23:54

أطلق السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”، وذلك في إطار التحضير للمؤتمر العالمي الرابع للسلامة الطرقية، الذي سينعقد للمرة الأولى في إفريقيا، من 18 إلى 20 فبراير 2025 بالمدينة الحمراء.