الفدرالية الاطلسية لوكالات الانباء الافريقية والاتحاد من أجل المتوسط يوقعان اتفاقية شراكة

الفدرالية الاطلسية لوكالات الانباء الافريقية والاتحاد من أجل المتوسط يوقعان اتفاقية شراكة

الجمعة, 2 أكتوبر, 2015 - 14:26

برشلونة – وقعت الفدرالية الاطلسية لوكالات الانباء الافريقية والامانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط يوم الجمعة ببرشلونة مذكرة تفاهم من أجل تجسيد التعاون بين المؤسستين.

وتهم هذه المذكرة على الخصوص إحداث إطار للتشاور بين الجانبين لاسيما في مجالات تبادل المعلومات والاتصال والتكوين وتنظيم لقاءات حول مواضيع ذات الاهتمام المشترك.
ووقع على هذه الوثيقة رئيس المجلس التنفيذي للفدرالية السيد خليل هاشمي الادريسي، المدير العام لوكالة المغرب العربي للانباء ، والامين العام للاتحاد من أجل المتوسط، السيد فتح الله السجلماسي، وذلك خلال اجتماع عقد بمقر الاتحاد من أجل المتوسط.

وأكد السيد هاشمي الادريسي في مداخلة له خلال حفل التوقيع أن انتظارات وكالات الانباء الافريقية ، الاعضاء في الفدرالية، في مجال التكوين والتجهيز، كبيرة بالنظر الى أوضاعها المتباينة ، مبرزا أن دور الفدرالية يتمثل في الدعوة إلى بلورة إطار تعاقدي مع الدول.

من جانبه، ذكر السيد السجلماسي بأهمية وعمق البعد الافريقي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط وجدد استعداد الامانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط لدعم ومواكبة الفدرالية لأنشطتها المختلفة.

وتعد الفدرالية التي أحدثت سنة 2014، تجمعا مهنيا يضم حوالي عشرين وكالة أنباء من منطقة إفريقيا الاطلسية. وتسعى الى أن تشكل فضاء للتلاقي وأرضية لتكوين الصحفيين ومحورا لتأهيل هذه الوكالات.

ومع 021320 جمت اكت 2015

اقرأ أيضا

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انتهاء مرحلة تجميع المعطيات من لدن الأسر (المندوبية السامية للتخطيط)

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 21:28

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط أن مرحلة تجميع المعطيات لدى الأسر في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى قد انتهت مع حلول منتصف ليلة أمس الإثنين، وشهدت تجاوبا كبيرا أبدته الأسر والساكنة.

الرباط.. التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة تهدف إلى تسريع الانتقال نحو اقتصاد أخضر ومنخفض الكربون

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 20:38

وقعت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة وصندوق الإيداع والتدبير (CDG)، اليوم الثلاثاء بالرباط، اتفاقية إطار للشراكة بهدف تسريع النتقال نحو اقتصاد أخضر ومنخفض الكربون.

افتتاح المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول بالرباط

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 16:21

افتتحت، اليوم الثلاثاء بالرباط، فعاليات المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول، بمبادرة من المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، وبشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة.