الفاعلون المغاربة في القطاع السياحي يتطلعون إلى استقطاب مزيد من السياح من السوق الألمانية

الفاعلون المغاربة في القطاع السياحي يتطلعون إلى استقطاب مزيد من السياح من السوق الألمانية

الأحد, 9 مارس, 2014 - 10:22

برلين – يتطلع الفاعلون المغاربة في القطاع السياحي إلى استقطاب مزيد من السياح من السوق الألمانية والاستفادة من مزايا هذه السوق الرائدة في السياحة على المستوى العالمي.

ولهذه الغاية شهد الجناح المغربي المقام في المعرض الدولي للسياحة ببرلين منذ اليوم الأول من فعاليات هذا الموعد السنوي، زيارة عدد كبير من المهنيين الأجانب وفي مقدمتهم الألمان، حيث عقدت لقاءات مكثفة مع المهنيين المغاربة ونظرائهم الألمان، شكلت مناسبة لإبراز عدد من الوجهات السياحية الناشئة في المغرب وتعزيز أخرى تقليدية. وأكد رئيس المجلس الجهوي للسياحة بمراكش حميد بنطاهر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بهذا الخصوص أن الفاعلين في القطاع بمراكش التي تعد الوجهة السياحية الأولى في المغرب يولون اهتماما كبيرا للسوق السياحية الألمانية التي تعتبر أهم سوق في العالم.

وأوضح بنطاهر أن كل المتدخلين في القطاع السياحي في مراكش يطمحون إلى مضاعفة النشاط السياحي بالنسبة للسوق الألمانية التي تظل دون المستوى المطلوب في المغرب ككل رغم أنها شهدت تطورا خلال السنوات الثلاث الماضية بالنسبة لمراكش بفضل تطوير منتوجها وبفضل أيضا عودة شركات طيران دولية كبيرة ك”لوفتهانزا” الألمانية.

وأشار إلى أن النشاط السياحي بالمغرب على العموم وبمراكش على الخصوص مازال صغيرا مما يستدعي تكثيف جهود كل الفاعلين من مجلس جهوي ومنتخبين ومهنيين وسلطات محلية سواء على مستوى التواصل أو التسويق أو تطوير العلاقات مع الفاعلين الألمان في القطاع.

وأضاف أن وفد مراكش المشارك في معرض برلين ، برمج مجموعة من اللقاءات مع قنوات تلفزيونية، وصحف ومجلات للترويج لوجهة المدينة الحمراء في ألمانيا.

من جانبه أبرز مدير المجلس منتصر بولال في تصريح مماثل ، أن مدينة مراكش سجلت سنة 2013 مليوني وافد فيما سجلت نسبة الملء بالفنادق 52 في المائة أي بزيادة 15 في المائة مقارنة مع سنة 2012 مشيرا إلى أن عدد السياح الألمان الذين يحتلون المركز الرابع ضمن مجموع السياح ب55 ألف سائح ، مازال بعيدا عن طموحات المجلس التي الذي يهدف إلى استقطاب مليون سائح في أفق 2020.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.