العيون.. توقيف 262 مرشحا للهجرة السرية

العيون.. توقيف 262 مرشحا للهجرة السرية

الثلاثاء, 26 أكتوبر, 2021 - 0:10

العيون – جرى، خلال الأسبوع المنصرم بإقليم العيون، توقيف حوالي 262 مرشحا للهجرة السرية وعدد من المهربين، خلال عدة عمليات نفذتها المصالح الأمنية ضد شبكات الاتجار بالبشر، والتي مكنت من حجز مبالغ مالية وتجهيزات ومعدات ملاحية.

وهكذا، تم في 19 أكتوبر الجاري، توقيف 29 مرشحا للهجرة السرية، بينهم منظمين اثنين، وحجز مبلغ كبير من المال.

بعد ذلك بثلاثة أيام، تم إيقاف 57 شخصا كانوا يرغبون في التوجه نحو جزر الكناري، كما تم حجز عجلات مطاطية تستعمل كطوق للنجاة، بالإضافة إلى جهاز لتحديد الموقع.

واعتقلت المصالح الأمنية، في 24 أكتوبر الجاري بالعيون، ما مجموعه 132 شخصا كانوا يتحينون الفرصة للعبور إلى السواحل الإسبانية.

كما تم إحباط محاولة أخرى للهجرة غير الشرعية على مستوى جماعة فم الواد، حيث تم اعتقال 44 مرشحا وحجز قارب مطاطي ومحركين.

وكانت عناصر من المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون اعتقلت، الخميس المنصرم، بتنسيق مع نظرائهم بكلميم، ثلاثة أشخاص أحدهم يوصف بأنه المنظم الرئيسي، ينشطون في تنظيم الهجرة السرية نحو جزر الكناري، كما حجزت 03 زوارق ومحركين ومبلغا كبيرا من المال.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.

التعمير والإسكان.. إطلاق حملة وطنية لفائدة مغاربة العالم

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:04

أطلقت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة حملة وطنية تحت شعار “التعمير والإسكان في خدمة مغاربة العالم”.