العيون .. انطلاق فعاليات الدورة العاشرة لمعرض المقاولين (مبادرة)

العيون .. انطلاق فعاليات الدورة العاشرة لمعرض المقاولين (مبادرة)

السبت, 28 سبتمبر, 2013 - 18:40

العيون – انطلقت، يوم الجمعة بالعيون، فعاليات الدورة العاشرة لمعرض المقاولين “مبادرة” للاستثمار وإحداث المقاولات، تحت شعار “المقاولات الصغرى جدا والصغيرة والمتوسطة في خدمة الاقتصاد المغربي”، وذلك بمشاركة العديد من الفاعلين والعارضين.

وتهدف هذه التظاهرة، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار شراكة بين وزارات الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، والشباب والرياضة، والشؤون العامة والحكامة، إلى تشجيع الاتصال المباشر بين كافة الفاعلين في مجال إحداث وتطوير المقاولات بالمغرب وخلق شراكات بين المقاولات الصغرى والمتوسطة.

وأوضح السيد منصف كتاني، رئيس الاتحاد العام للمقاولات والمهن، منظم التظاهرة، في كلمة بالمناسبة، أن هذا اللقاء يسعى إلى النهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة، والمقاولات الصغرى جدا، باعتبارها رافعة للنمو ومحركا للتنمية الاقتصادية.

من جهته، أبرز السيد حاتم الصقلي، المكلف بالدراسات بوزارة الشؤون العامة والحكامة، الأهمية التي توليها الحكومة للنهوض بالمقاولات الصغرى جدا، والتي تمثل أزيد من 80 بالمائة من النسيج الاقتصادي الوطني، مشيرا إلى بلورة استراتيجية وطنية مخصصة لهذا القطاع.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.