العلاقات بين المغرب وجزر الكناري ما فتئت تتطور وتتعزز في جميع المجالات (فاضل بنيعيش)

العلاقات بين المغرب وجزر الكناري ما فتئت تتطور وتتعزز في جميع المجالات (فاضل بنيعيش)

السبت, 13 ديسمبر, 2014 - 11:47

مدريد- قال سفير المغرب بإسبانيا، السيد محمد فاضل بنيعيش، إن العلاقة التي تجمع بين المغرب وجزر الكناري ما فتئت تتطور وتتعزز في جميع المجالات.

وأكد السيد فاضل بنيعيش، الذي منح “جائزة التعاون” لسنة 2014 لمجموعة التفكير الإسبانية “تريبونا فوروم، مساء الخميس بلا لاغونا جزيرة تينيريفي الكنارية، أنه “منذ سنة 2004، والعلاقات بين المغرب وجزر الكناري ما فتئت تنمو وتتطور، وتتعزز وتتوسع لتشمل جميع مجالات التعاون السياسية منها، والاقتصادية والثقافية والإنسانية”.

وأضاف الدبلوماسي المغربي، في كلمة في حفل تسليم جوائز “تريبونا فوروم”، وهي أرضية للنقاش المتعدد والمستقل، أن جزر الكناري أضحت واحدة من الجهات الإسبانية التي يحافظ المغرب “على علاقات مكثفة ومتميزة” معها .

اقرأ أيضا

منظمة التعاون الإسلامي: وكالة بيت مال القدس الشريف تقدم إنجازاتها في ياوندي

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 11:20

قدمت وكالة بيت مال القدس الشريف التابعة للجنة القدس برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في ياوندي، إنجازاتها خلال الدورة الخمسين لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي.

طنجة … جهود متواصلة من أجل تدبير مستدام للمياه العادمة

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 10:48

في سياق يتسم بتراجع حجم الموارد المائية وتوالي سنوات الجفاف، يبدو أن مشروع إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة بطنجة أبان عن نجاعته باعتباره مبادرة مبتكرة لمواجهة الخصاص الهيكلي في المياه، وحلا من أجل تدبير مستدام للمياه العادمة بشكل يمكن من تعبئة الموارد المائية غير التقليدية لخدمة التنمية المحلية.

الداخلة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ168 مرشحا للهجرة غير النظامية من إفريقيا جنوب الصحراء

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 9:48

اعترض خفر السواحل التابع للبحرية الملكية، أمس الجمعة، قبالة سواحل الداخلة، قاربا كان على متنه 168 مرشحا للهجرة غير النظامية ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم ست نساء وثمانية قاصرين.