العلاقات التاريخية المتميزة القائمة بين مالي والمغرب ما فتئت تتعمق بفضل بعد نظر قائدي البلدين (وزير مالي)

العلاقات التاريخية المتميزة القائمة بين مالي والمغرب ما فتئت تتعمق بفضل بعد نظر قائدي البلدين (وزير مالي)

الجمعة, 8 نوفمبر, 2013 - 14:27

الرباط – قال الوزير المالي المنتدب لدى وزير الإدارة الترابية المكلف بالشؤون الدينية السيد ثيرنو أمادو عمر ديالو، إن العلاقات التاريخية والمتميزة القائمة بين مالي والمغرب ما فتئت تتعمق بفضل بعد نظر قائدي البلدين.

وأضاف السيد ديالو ، في تصريح للصحافة بعد الاستقبال الذي خصه به أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم عقب صلاة الجمعة، إن “العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين هي علاقات تاريخية ومتميزة ما فتئت تتعمق أكثر فأكثر بفضل بعد نظر جلالة الملك والرئيس إبراهيم بوبكر كيتا، بما يخدم مصلحة الشعبين ويعزز من التحام الأمة”.

وجدد السيد ديالو ، الذي سلم لجلالة الملك رسالة من فخامة الرئيس المالي، التعبير باسم رئيس الجمهورية وعموم الشعب المالي عن عميق الامتنان والعرفان لأمير المؤمنين وللشعب المغربي، على مختلف المبادرات التي اتخذتها المملكة من أجل المساهمة في تنمية وتعزيز قدرات مالي في شتى المجالات، لاسيما في المجال الديني.

اقرأ أيضا

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.

الصويرة .. الجهة يجب أن تكون محورا أساسيا في جميع استراتيجيات التنمية (السيد بركة)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:41

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الثلاثاء بالصويرة، أن الجهة يجب أن تكون “نقطة البداية والنهاية” ومحورا أساسيا في جميع الاستراتيجيات التنموية.

تسليط الضوء بالصويرة على الإستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التنمية الجهوية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:24

شكلت الإستراتيجيات التي يتم تنزيلها لتعزيز التنمية الجهوية بالمغرب محور نقاش، اليوم الثلاثاء بالصويرة، خلال ندوة عقدت في إطار لقاء “يوم المستثمر”.