آخر الأخبار
“العرش العلوي وقبائل وادي الذهب..تجسيدا لروابط البيعة والولاء” محور ندوة فكرية بالرباط

“العرش العلوي وقبائل وادي الذهب..تجسيدا لروابط البيعة والولاء” محور ندوة فكرية بالرباط

الجمعة, 16 أغسطس, 2013 - 17:02

الرباط – شكل موضوع “العرش العلوي وقبائل وادي الذهب..تجسيدا لروابط البيعة والولاء” محور ندوة فكرية نظمت يوم الخميس بالرباط وتم خلالها تسليط الضوء على هذا الحدث البارز والهام في تاريخ المملكة.

واستحضر الأستاذ بجامعة محمد الخامس بالرباط المختص في تاريخ الصحراء المغربية، نور الدين بلحداد، خلال هذه الندوة التي نظمها المرصد المغربي للتعريف بالموروث الثقافي والحضاري، ، ملاحم وبطولات العرش العلوي المجيد ودفاع قبائل الصحراء عن الوحدة الترابية والهوية الإسلامية المغربية،مؤكدا على أهمية استنباط الدرس واستخلاص العبر خاصة بالنسبة لشباب اليوم للاطلاع على صفحات مشرقة من تاريخ وطنهم.

وذكر خلال هذه الندوة التي نظمت بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين لاسترجاع إقليم وادي الذهب إلى حظيرة الوطن ، بأن قبائل وادي الذهب سبق أن جددت الولاء والبيعة للسلطان المرحوم مولاي الحسن الأول سنة 1887 عندما حل وفد بمدينة مراكش، “مخلدة بذلك صفحة مشرقة في تاريخ المغرب “.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.