الطفلة المغربية التي خطفت قبل سبعة أشهر ببوليفيا تعود إلى إسبانيا

الطفلة المغربية التي خطفت قبل سبعة أشهر ببوليفيا تعود إلى إسبانيا

الإثنين, 17 مارس, 2014 - 10:52

مدريد – قالت مصادر أمنية إسبانية إن الطفلة، من أصل مغربي ذات التسع سنوات، التي كانت مختطفة طيلة سبعة أشهر ببوليفيا وحررت مؤخرا، وصلت صباح يوم الاثنين إلى مطار مدريد باراخاس.

وأضافت المصادر ذاتها أنه سيتم نقل هذه الطفلة بعد ذلك إلى برشلونة (شمال شرق إسبانيا) حيث يعيش والداها.
واختطفت الطفلة من قبل مواطن بوليفي (35 سنة) في غشت الماضي قبل أن يطلق سراحها في ثامن مارس خلال عملية مشتركة بين الشرطة الاسبانية والمصالح الأمنية البوليفية.
وتم وضع الخاطف، الذي اعتقلته الشرطة البوليفية مع والدته، رهن الاعتقال ووجهت له تهم من بينها الاختطاف والاتجار في البشر والاستغلال الجنسي.
وقد تم إيداع الضحية، التي عثر عليها في”صحة جيدة” بإحدى الغابات، في مؤسسة عمومة بمنطقة كوتشابامبا في بوليفيا، في انتظار نقلها إلى برشلونة.
وسيقرر، في المقابل، قاض إسباني فيما إذا كان سيتم تسليم هذه الطفلة إلى والديها أو لمصالح الخدمات الاجتماعية التابعة لحكومة إقليم كتالونيا.

 

 

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.