آخر الأخبار
الطابع التعددي والمنفتح للمغرب، خاصية مميزة يتفرد بها في العالم (خبير إيطالي)

الطابع التعددي والمنفتح للمغرب، خاصية مميزة يتفرد بها في العالم (خبير إيطالي)

الجمعة, 25 ديسمبر, 2020 - 11:49

روما – أبرز الخبير الإيطالي، ماركو بارطو، أن الطابع التعددي والمنفتح للمملكة المغربية يمثل خاصية مميزة يتفرد بها هذا البلد المسلم في العالم بأسره.

وأضاف السيد بارطو، في مقال نشره الموقع الإخباري “politicamentecorretto” أن التعايش السلمي بين الأديان، يمثل خاصية فريدة من نوعها تثير الإعجاب عبر العالم، مسلطا الضوء على جوانب ومظاهر التعايش المتأصلة في المجتمع المغربي.

وأبرز الأهمية الكبيرة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بصفته أميرا للمؤمنين، للقضايا التي تتعلق بحوار الأديان والثقافات، لاسيما المرتبطة منها بتعزيز الثقافة اليهودية.

وأكد هذا الخبير في العلاقات الدولية أنه من خلال الاهتمام بالثقافة اليهودية، يظهر جلالة الملك للعالم إمكانية تحقيق التعايش بين الأديان في سلام وضمان التعارف المتبادل، مسجلا أن المغرب الذي يعيش فيه المسيحيون واليهود في سلم يشكل نموذجا يحتذى به، خاصة بالنسبة لمدينة القدس لكي تكون مفتوحة في وجه أتباع الديانات التوحيدية الثلاث.

وأشار إلى أن الجالية اليهودية لطالما شكلت جزءا لا يتجزأ من تاريخ المغرب وثقافته ومجتمعه، مبرزا العلاقة الخاصة القائمة بين الأسرة العلوية الشريفة والطائفة اليهودية المغربية.

وقال السيد بارطو إن المملكة لطالما شكلت على امتداد التاريخ ملاذا لمجتمعات الديانات الإبراهيمية الثلاث، وبوسعها الآن أن تقدم نموذجا لتسوية المشاكل التي يتخبط فيها الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا

تعزيز العلاقات مع منطقة أمريكا اللاتينية والكراييب ينسجم و الخيار الاستراتيجي للمملكة الداعم للاندماج الجهوي والإقليمي (ممثل مجلس المستشارين لدى البرلاتينو)

السبت, 14 سبتمبر, 2024 في 14:41

أكد ممثل مجلس المستشارين لدى برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب (البرلاتينو)، المستشار البرلماني، عبد الرحمان الوفا، أن الأهمية الكبرى التي يوليها المجلس لتعزيز العلاقات مع منطقة أمريكا اللاتينية والكراييب، تنسجم والخيار الاستراتيجي للمملكة في دعم الاتحادات ومشاريع الاندماج والتضامن الجهوية والإقليمية، ولاسيما بدول الجنوب.

مراكش: معارض استثنائية احتفالا بالذكرى المائوية لحديقة ماجوريل

السبت, 14 سبتمبر, 2024 في 12:05

تم أمس الجمعة بمراكش، تنظيم معرضين استثنائيين سلطا الضوء على تاريخ فضاء حدائق إيف سان لوران السحري الطويل، وذلك في إطار الذكرى المائوية لهذا الفضاء الذي يكتسي رمزية كبرى.

نهائي الدوري الماسي لألعاب القوى.. سفيان البقالي يحتل المركز الثاني في سباق 3000 متر موانع بملتقى بروكسل

الجمعة, 13 سبتمبر, 2024 في 21:28

احتل البطل العالمي والأولمبي سفيان البقالي، اليوم الجمعة، المركز الثاني في سباق 3000 متر موانع بملتقى بروكسل ببلجيكا، المحطة الأخيرة من منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية