الطائفة اليهودية بالصويرة تحتفل بهيلولة الحاخام حاييم بينتو

الطائفة اليهودية بالصويرة تحتفل بهيلولة الحاخام حاييم بينتو

الخميس, 29 أغسطس, 2013 - 11:02

الصويرة – احتفلت الطائفة اليهودية التي حج نحو 1500 من أفرادها إلى مدينة الصويرة من بلدان عديدة، مساء أمس الأربعاء، بهيلولة الحاخام حاييم بينتو .
وتميز اليوم الأول من هذا الموسم السنوي بتنظيم حفل استقبال حضره السيد أندري أزولاي مستشار صاحب الجلالة، والسيد عبد الوهاب الجابري عامل إقليم الصويرة والمنتخبون وممثلو السلطات المحلية ، إلى جانب شخصيات أخرى.
وبهذه المناسبة ، توجه المشاركون في هذا الموسم ، الذي يتواصل على مدى أربعة أيام ، بالدعاء إلى الله عز وجل بأن يحفظ جلالة الملك محمد السادس، وينعم عليه بالصحة والسعادة وطول العمر، وأن يكلل بالنجاح المبادرات التي يقوم بها جلالته لما فيه صالح الأمة.
كما تضرع الحاضرون إلى الله تعالى بأن يقر عين جلالته بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة ويشد أزر جلالته بكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
وجدد الحاخام دافيد بينتو، في كلمة بالمناسبة، التأكيد على التشبث القوي لأفراد الطائفة اليهودية بوطنهم الأم المغرب، وهو شعور قوي بالانتماء أكد أنه متجذر في نفوس الأجيال الشابة .
وأشاد بحفاوة الاستقبال الذي حظي به أفراد الطائفة الذين قدموا إلى الصويرة والتدابير التي اتخذتها السلطات المحلية من أجل الاحتفال بهذا العيد الديني في ظروف جيدة.
من جانبه، قال السيد الجابري إن المغرب تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك، حامل لرسالة السلام والتسامح ، مضيفا أن المملكة تعمل على إرساء حوار الحضارات وتظل ملتزمة من أجل إرساء سلم عادل ومستدام بمنطقة الشرق الأوسط.
وذكر بالإصلاحات المؤسساتية والدستورية التي قام بها المغرب لتعزيز المسلسل الديمقراطي، مبرزا الطابع الاستثنائي للعلاقة التي تربط بين المسلمين واليهود بالمغرب على الأصعدة الثقافية والروحية والتراثية.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 8:28

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إطلاق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك في إطار “التزامه من أجل ساحل مستدام”.

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.