الصويرة: مهرجان “موغا” يعد ببرمجة استثنائية

الصويرة: مهرجان “موغا” يعد ببرمجة استثنائية

الثلاثاء, 6 أغسطس, 2024 - 21:21

الصويرة – كشف مهرجان “موغا الصويرة” وهو حدث يقدم تجربة غامرة في قلب الثقافات الإلكترونية، عن أسماء جديدة ضمن واحد من أجمل برامجه منذ إنشائه، حيث يستضيف Damian Lazarus و Âme Live، و Dixon، وآخرين.

وأوضح المنظمون في بلاغ، أنه على بعد أقل من شهرين من موعد إقامة مهرجان “موغا” الصويرة، كشف المهرجان عن المرحلة الثانية من برمجته والتي تضم لائحة رائعة خلال نسخة 2024.

وأضاف المصدر ذاته، أن مهرجان “موغا”، المزمع تنظيمه من 2 إلى 6 أكتوبر المقبل، يسعى إلى تنظيم حدث لا ينسى لتجديد الوصل مع عشاقه، ويتيح تجربة استثنائية للمشاركين.

وتشمل الإضافات إلى برمجة نسخة 2024 من مهرجان “موغا الصويرة”  “Damian Lazarus” الملقب أيضا ب (The Wizard) والذي ألف مشاريع ك “Crosstown Rebels”، و “Day Zero”، و “Get Lost”، والثنائي “Âme Live” الذي يمتد تعاونه الموسيقي لأكثر من 15 سنة، و”Habibi Funk” العلامة الموسيقية لبرلين التي تسلط الضوء على الكنوز الموسيقية في العالم العربي، ورائد المشهد الإلكتروني الألماني “Dixon ” الذي سيكون مستعدا لتقديم أحسن ما في الأجواء المثيرة للعاصمة الألمانية برلين.

وينضم هؤلاء الفنانون إلى المواهب الفنية المعلن عنها سابقا من قبيل “Seth Troxler” و”Pachanga Boys” و”DJ Tennis ” و”Carlita ” و”Hunee ” و”Apollonia ” و”Fumiya Tanaka ” و” Sonja Moonear” و”Stavroz”.

وتم تصميم البرمجة بدقة لتقديم مجموعة كبيرة من الأنواع الموسيقية ومن جنسيات مع إبراز المواهب المغربية والبرتغالية. وتعكس اختيارات هذه السنة التزام مهرجان “موغا” بجلب أفضل المواهب للمغرب.

ويواصل مهرجان “موغا” تميزه من خلال دعوة الفنانين إلى المغرب لأول مرة وتقديم شخصيات أسطورية من المشهد الموسيقي الإلكتروني.

وألهب هؤلاء الفنانون منصات مهرجانات عالمية مرموقة مثل ” Tomorrowland”، و “Day Zero”، و” Burning Man “، و “Coachella” إلى جانب وجهات ليلية مشهورة ك “Ibiza ” و “Mykonos”.

وتعد هذه المجموعة المنتقاة بعناية بجعل نسخة 2024 مثيرة للغاية، مع تسليط الضوء على مزيج من المواهب الصاعدة  والفنانين المتميزين.

وسيكون الجمهور خلال الفترة من 2 إلى 6 أكتوبر بالصويرة، على موعد من خمسة أيام من الرقص والثقافة والموسيقى والطبخ والاكتشافات في قلب مدينة الرياح. ويقترح مهرجان “موغا” دائما برمجة موسيقية منتقاة تقدم مزيجا من الأصوات العالمية والمحلية العصرية والتقليدية مع الترويج لوجهة الصويرة وأسلوب حياة الصويريين من خلال أحداث متعددة.

كما ستقام يومي 2 و3 أكتوبر أحداث ثقافية في جميع أنحاء المدينة تتيح ولوجا بالمجان لاحتفالات وأنشطة مرتبطة بالفن والطبخ والرياضة البحرية والتي سيتم الكشف عن برنامجها قريبا.

وتهدف هذه الأنشطة إلى مساعدة الجمهور على اكتشاف الثقافة الحالية لمدينة الصويرة وتقاليدها الغنية والمتنوعة.

وخلال الفترة الممتدة من 4 إلى 6 أكتوبر ستقام تظاهرة ” MOGA IN” بسوفيتيل الصويرة موغادور غولف سبا من الثانية بعد الزوال إلى الثالثة صباحا.

ويمكن لرواد المهرجان الاستمتاع بتجربة لا تُنسى مع أربع منصات متنوعة (Main ، Garden، Wild و Terrace) تضم برنامجا متميزا يضم أكثر من 70 فنانا من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا

الرباط : السيد صديقي يجتمع مع المهنيين للحفاظ على سلسلتي اللحوم الحمراء والحليب وتعزيز السيادة الغذائية

الثلاثاء, 6 أغسطس, 2024 في 21:51

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الثلاثاء بالرباط، اجتماعي عمل، على التوالي، مع مهنيي سلسلتي اللحوم الحمراء والحليب بغرض مناقشة التدابير اللازمة للحفاظ على توازن هاتين السلسلتين وتعزيز السيادة الغذائية في ظل سياق صعب مطبوع بالجفاف.

التعاون الأمني بين المغرب وإسبانيا “جيد للغاية ومطرد” (مسؤول إسباني)

الثلاثاء, 6 أغسطس, 2024 في 19:42

قال مدير مركز الاستخبارات الإسبانية لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، مانويل نافاريتي، إن التعاون بين إسبانيا والمغرب في المجال الأمني “جيد للغاية ومطرد”.

كرة القدم داخل القاعة..اختيار هشام الدكيك أحسن مدرب في العالم في سنة 2023 (موقع فوتسال بلانيت)

الثلاثاء, 6 أغسطس, 2024 في 17:27

اختار موقع “Futsalplanet.com”، المختص في كرة القدم داخل القاعة العالمية، الناخب الوطني، هشام الدكيك، أحسن مدرب في العالم في سنة 2023.