آخر الأخبار
الصويرة .. مدينة الحرفيين والفنانين و”مثال حقيقي لانصهار وتلاقح الثقافات والأديان” (صحيفة كولومبية)

الصويرة .. مدينة الحرفيين والفنانين و”مثال حقيقي لانصهار وتلاقح الثقافات والأديان” (صحيفة كولومبية)

الخميس, 22 مايو, 2014 - 23:28

بوغوتا-كتبت صحيفة (إل تييمبو)اليومية الكولومبية، التي تستقطب عددا كبيرا من القراء، أن الصويرة، مدينة الحرفيين والفنانين، تعد “مثالا حقيقيا لانصهار وتلاقح الثقافات والأديان”.وأضافت أن مدينة الصويرة، التي تقع على الساحل الأطلسي للمغرب “أرض الأحلام” التي تزخر بمعالم طبيعية وثقافية “لا تقاوم” وب”الجمال المذهل لمدنه العتيقة”، تلك “المدينة البيضاء” مثل باقي مدن الأندلس، هي سليلة “إرث دائم”، وعصارة تعاقب العديد من الثقافات والحضارات.

وأشارت اليومية الكولومبية إلى أن الصويرة المدينة الساحلية، التي كانت في القدم ميناء برتغاليا رئيسيا في إفريقيا، تعيش على إيقاع حياة محاطة بالفن والموسيقى، مضيفة أن المدينة العتيقة للصويرة مصنفة تراثا عالميا من قبل اليونسكو منذ سنة 2001.

وأبرزت الصحيفة أن الصويرة مدينة “طيور النورس والصيادين” تتميز أيضا بمهرجان كناوة الموسيقى، الذي ينظم سنويا منذ عام 1998، وأن هذه التظاهرة، التي تستقطب مئات الموسيقيين من مختلف بقاع العالم، لا سيما من إفريقيا، هي “ذات جمال أخاذ ومثير للإعجاب”.

ورأت اليومية الكولومبية أنه، إضافة إلى ذلك، فإن عذوبة واعتدال المناخ المتوسطي لمدينة غارقة في المحيط الأطلسي وود سكانها أصبحت علامة مميزة للصويرة، مضيفة أن “أفضل وقت لزيارة المدينة هو طيلة السنة بكاملها”.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.