الصخيرات .. انطلاق أشغال المؤتمر الوطني الرابع للطب العام تحت شعار “الطب العام .. من التكوين المستمر إلى التخصص”

الصخيرات .. انطلاق أشغال المؤتمر الوطني الرابع للطب العام تحت شعار “الطب العام .. من التكوين المستمر إلى التخصص”

السبت, 3 مايو, 2014 - 21:01

الصخيرات – انطلقت يوم السبت بالمركز الدولي للمؤتمرات بالصخيرات، أشغال المؤتمر الوطني الرابع للطب العام، والذي ينعقد على مدى يومين تحت شعار “الطب العام .. من التكوين المستمر إلى التخصص”.

ويشكل هذا المؤتمر، حسب المنظمين، فرصة للأطباء العامين المغاربة لتبادل التجارب مع نظرائهم الأجانب الحاضرين في هذا اللقاء وللاطلاع على المستجدات التي يعرفها المجال والتي يعرضها مختصون بارزون من القطاع، كما يروم تطوير البحث في مجال الطب العام وتطوير البيداغوجيا الطبية من خلال تكوين أطباء عموميين بتعاون مع الكليات الوطنية والشركاء الأجانب.
ويهدف اللقاء أيضا إلى توحيد الجهود من أجل الاستجابة لتطلعات هيئات الطب العام في المغرب العربي لتنظيم المؤتمر المغاربي الأول للطب العام في غضون النصف الأول من السنة المقبلة، وكذا إشراك العيادات الطبية وأطباء القطاع العام المستفيدين مسبقا من التكوين من أجل تنظيم دورات تكوينية متجولة لفائدة الأطباء العامين المستقبليين.
وقال رئيس المؤتمر الوطني الرابع للطب العام، السيد محمد سعيد برادة، “لقد أدركنا على غرار نظرائنا الأوروبيين أن الطب العام ينبغي أن يصبح تخصصا مستقلا بذاته، لأن ذلك سيمكن المرضى من الاستفادة من طب عام جيد ومن أطباء يتمتعون بتكوين في المستوى، وسيعود بالنفع على الدولة وعلى الهيئات التي تقدم خدمات طبية”.
وأبرز السيد برادة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش أشغال هذا اللقاء، أن الهدف هو تحسيس السلطات العمومية من أجل العمل على ضمان تكوين للطبيب المتخصص في الطب العام، على غرار باقي التخصصات.

اقرأ أيضا

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.