الصحراء.. جمهورية الدومينيكان تجدد تأكيد دعمها لجهود المغرب للتوصل إلى حل سياسي ذي مصداقية

الصحراء.. جمهورية الدومينيكان تجدد تأكيد دعمها لجهود المغرب للتوصل إلى حل سياسي ذي مصداقية

الأربعاء, 16 أكتوبر, 2024 - 8:02

الأمم المتحدة (نيويورك) – جددت جمهورية الدومينيكان، بنيويورك، دعمها لجهود المغرب من أجل التوصل إلى حل سياسي ذي مصداقية ومقبول، للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وفي مداخلة خلال اجتماع اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، نوهت ممثلة جمهورية الدومينيكان، كارلا كارلسون، بجهود الأمين العام للأمم المتحدة بهدف التوصل مع الأطراف المعنية إلى حل واقعي ودائم.

كما سلطت الضوء على العمل الذي يقوم به المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا، بهدف تيسير إعادة إطلاق العملية السياسية تحت إشراف الأمين العام.

وخلصت الدبلوماسية إلى دعوة كافة الأطراف إلى الحفاظ على روح التعاون بغية التوصل إلى حل سياسي، دائم وعملي وواقعي وقائم على التوافق، لهذا النزاع المفتعل.

اقرأ أيضا

الصحراء.. كومنولث دومينيكا تجدد “دعمها الكامل” لمخطط الحكم الذاتي

الأربعاء, 16 أكتوبر, 2024 في 7:56

جددت كومنولث دومينيكا، الثلاثاء بنيويورك، “دعمها الكامل” لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء، معتبرة إياه “الأساس” من أجل حل واقعي وعملي لهذا النزاع الإقليمي.

إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2025 (المجموعة 2/الجولة 4).. الملتحقون الجدد بالمنتخب المغربي قدموا أداء جيدا (وليد الركراكي)

الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2024 في 23:59

قال الناخب الوطني، وليد الركراكي، اليوم الثلاثاء بوجدة، إن اللاعبين الجدد الذين تم استدعاؤهم لخوض مباراتي جمهورية إفريقيا الوسطى في إطار تصفيات كأس إفريقيا للأمم (المغرب 2025)، قدموا أداء جيدا مع النخبة الوطنية.

مؤتمر دولي بالرباط حول “الإيمان في عالم متغير”

الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2024 في 22:30

انطلقت، اليوم الثلاثاء بالرباط، أشغال مؤتمر دولي حول موضوع “الإيمان في عالم متغير”، تنظمه الرابطة المحمدية للعلماء بالشراكة مع رابطة العالم الإسلامي، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية