آخر الأخبار
الصحراء المغربية : بان كي مون يشيد بدعم جلالة الملك لجهود الأمم المتحدة

الصحراء المغربية : بان كي مون يشيد بدعم جلالة الملك لجهود الأمم المتحدة

الأربعاء, 26 يونيو, 2013 - 9:26

نيو يورك –  أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، يوم الثلاثاء، عن “تقديره للدعم الذي يقدمه” جلالة الملك محمد السادس لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى إيجاد حل للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وأبرز بيان صدر عقب اللقاء، الذي جمع بين السيد بان كي مون والسيد الطيب الفاسي الفهري، مستشار جلالة الملك، بعد الظهيرة بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، أن “الأمين العام أعرب عن تقديره بشأن الدعم الذي يقدمه جلالة الملك محمد السادس والحكومة المغربية لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى إيجاد حل للنزاع” حول الصحراء المغربية.

وسلم السيد الفاسي الفهري للأمين العام للأمم المتحدة رسالة من جلالة الملك محمد السادس تتعلق على الخصوص ب”تطورات قضية الصحراء المغربية”.

ودعا الأمين العام، خلال هذا الاستقبال، المغرب إلى “مواصلة العمل مع مبعوثه الشخصي، كريستوفر روس، وكذا مع بعثة المينورسو”.

وخلص البيان إلى أن بان كي مون عبر عن “الأمل في أن تستمر العلاقات الثنائية بين المغرب والجزائر في التحسن”.

اقرأ أيضا

السفير هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 في 23:54

أطلق السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”، وذلك في إطار التحضير للمؤتمر العالمي الرابع للسلامة الطرقية، الذي سينعقد للمرة الأولى في إفريقيا، من 18 إلى 20 فبراير 2025 بالمدينة الحمراء.

المبادرة الملكية حول إفريقيا الأطلسية رافعة لتعزيز السلم والأمن في إفريقيا (نائبة إفريقية)

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 في 21:23

أكدت عضو مجلس المستشارين والبرلمان الإفريقي، هناء بنخير، اليوم الثلاثاء بجوهانسبرغ، أن مبادرة إفريقيا الأطلسية، التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تشكل رافعة أساسية لتعزيز التنمية الاقتصادية والنهوض بالسلم والأمن في إفريقيا.

عدد المستفيدين من “شهادة الإعاقة” ارتفع إلى 180 ألفا ما بين سنتي 2021 و 2023 (وزيرة)

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 في 20:19

قالت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، إن عدد المستفيدين من شهادة الإعاقة ارتفع إلى 180 ألفا ما بين سنتي 2021 و2023، في الوقت الذي لم يكن يتجاوز فيه هذا العدد 40 ألفا قبل هذه الفترة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية