آخر الأخبار
الصحراء المغربية.. الخطاب الملكي “رسالة واضحة” بشأن تكريس الوحدة الترابية للمملكة (نائبة برلمانية بيروفية)

الصحراء المغربية.. الخطاب الملكي “رسالة واضحة” بشأن تكريس الوحدة الترابية للمملكة (نائبة برلمانية بيروفية)

الأحد, 13 أكتوبر, 2024 - 20:50

ليما  – اعتبرت النائبة بالبرلمان البيروفي، روزانخيلا بارباران، أن الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان، يشكل “رسالة واضحة” بشأن تكريس الوحدة الترابية للمغرب.

وأضافت النائبة البيروفية أن جلالة الملك قد أكد بكل وضوح أن مبادرة الحكم الذاتي تعتبر “الحل الوحيد القابل للتطبيق” لهذا النزاع.

وذكّرت السيدة روزانخيلا بارباران، في هذا السياق، بأن صاحب الجلالة الملك محمد السادس استحضر أيضا الموقف الفرنسي الأخير بشأن موضوع الصحراء المغربية، والذي “يعزز بلا شك” العديد من مؤيدي المبادرة المغربية للحكم الذاتي.

وبالنسبة لهذه النائبة الشابة، التي ترأس مكتب البرلمانيين الشباب بالكونغرس البيروفي، فإن الموقف الفرنسي “سيدفع، بلا شك، دولا أخرى إلى إعادة النظر في مواقفها”، مشيرة، على الخصوص، إلى بعض دول أمريكا اللاتينية التي “كانت قابلة للاختراق من قبل الخطاب الانفصالي وتتجاهل تماما الواقع على الأرض”.

وخلصت السيدة بارباران، التي ترأس أيضا اللجنة الاقتصادية للكونغرس، إلى أن المملكة قد قامت بتنفيذ “مخطط حديث ومثير للإعجاب للبنيات التحتية” في الصحراء المغربية.

اقرأ أيضا

الخطاب الملكي أمام البرلمان يرسخ بشكل لا رجعة فيه سيادة المغرب على صحرائه (خبير برتغالي)

الأحد, 13 أكتوبر, 2024 في 13:00

أكد راوول براغا بيرش، الخبير البرتغالي في الشؤون الإفريقية، أن الخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم الجمعة، بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية الحادية عشرة، يرسخ بشكل لا رجعة فيه سيادة المغرب على صحرائه.

الصحراء في صلب المبادرات القارية الاستراتيجية التي أطلقها جلالة الملك (صحيفة إيطالية)

الأحد, 13 أكتوبر, 2024 في 12:43

أكدت الصحيفة الإطالية (جيورنالي ديلبوماتيكو)، أمس السبت، أن الصحراء تشكل محور المبادرات القارية الاستراتيجية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في إطار مقاربة ملكية تعتمد على رؤية واضحة وثابتة تقود عمل المغرب.

تدبير المغرب لملف الصحراء وفق الرؤية المتبصرة لجلالة الملك ساهم في تزايد إيمان دول العالم بعدالة قضيته الأولى (مفكر بحريني)

الأحد, 13 أكتوبر, 2024 في 10:58

قال المفكر البحريني ، نوح خليفة ، إن تدبير المغرب لملف الصحراء بحكمة واقتدار وفق الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، كان لهما الأثر البالغ في تزايد إيمان شعوب وقادة العالم بعدالة قضية المملكة الأولى .

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية