آخر الأخبار
الصحراء.. البحرين تجدد تأكيد دعمها “الثابت والمتضامن” مع سيادة المغرب ووحدته الترابية

الصحراء.. البحرين تجدد تأكيد دعمها “الثابت والمتضامن” مع سيادة المغرب ووحدته الترابية

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 - 14:53

الأمم المتحدة (نيويورك) – جددت البحرين، أمام أعضاء اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، تأكيد موقفها “الثابت والمتضامن” الذي يدعم السيادة الوطنية للمغرب ووحدته الترابية.

وأبرزت ممثلة البحرين، أمام أعضاء اللجنة، أن “مملكة البحرين تجدد تأكيد موقفها الثابت والمتضامن مع المملكة المغربية في المحافظة على أمنها ووحدة أراضيها”.

وأشارت الدبلوماسية إلى أن بلادها تجدد دعمها للجهود المشهودة التي يبذلها المغرب لإيجاد حل سياسي لقضية الصحراء المغربية، على أساس المبادرة المغربية للحكم الذاتي وفي إطار السيادة الوطنية للمملكة ووحدتها الترابية.

كما أعربت عن تقدير بلادها للجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة، الهادفة إلى التوصل إلى حل سياسي واقعي وعملي ودائم، يستند إلى التوافق وفي نطاق السيادة الوطنية للمغرب.

اقرأ أيضا

قرار محكمة العدل الأوروبية “منفصل عن الواقع” و”لا تأثير له” على قضية الصحراء المغربية (السيد بوريطة)

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 في 19:02

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن قرار محكمة العدل الأوروبية المتعلق باتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي “منفصل عن الواقع”، ويبقى دون تأثير على قضية الصحراء المغربية، وعلى “ديناميتها”.

قطاع الهيدروجين الأخضر من المتوقع أن يوفر حوالي 300 ألف فرصة عمل مباشرة بحلول عام 2030 (السيد السكوري)

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 في 17:54

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، اليوم الثلاثاء بمراكش، أن قطاع الهيدروجين الأخضر يعد بخلق حوالي 300 ألف فرصة شغل مباشرة بحلول سنة 2030، أي ما يمثل 10 في المائة من احتياجات المملكة في مجال الشغل.

مدينة المهن والكفاءات بتامسنا “نموذج يحتذى” في مجال التكوين المهني (وزيرة فلسطينية)

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 في 17:29

أكدت وزيرة العمل الفلسطينية، إيناس عطاري، اليوم الثلاثاء، أن مدينة المهن والكفاءات بتامسنا تشكل “نموذجا يحتذى” في مجال التكوين المهني، من حيث تكيفها مع حاجيات سوق الشغل.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية