السيد نبيل بنعبد الله يتباحث بزغرب مع نظيرته الكرواتية

السيد نبيل بنعبد الله يتباحث بزغرب مع نظيرته الكرواتية

الثلاثاء, 18 مارس, 2014 - 13:57

زغرب  – تباحث وزير السكنى وسياسة المدينة السيد نبيل بنعبد الله ، يوم الثلاثاء في زغرب، مع نظيرته الكرواتية السيدة  أنكا مراك تارياس حول السبل الكفيلة بإرساء تعاون مثمر مع كرواتيا في مجال السكنى وسياسة المدينة .
وتبادل الوزيران، خلال هذا اللقاء، وجهات النظر بشأن السياسة المتبعة على التوالي بكل من المغرب وكرواتيا في مجال الإسكان وسياسة المدينة وذلك بهدف تبادل التجارب في هذا المجال.
وأوضح السيد بنعبد الله، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه بحث مع السيدة أنكا ماراك تارياس السياسة المتبعة في المغرب وكرواتيا في مجال الإسكان والتنمية الحضرية وسياسة المدينة .
وأشار إلى أن كرواتيا، التي يبلغ تعداد سكانها 4,26 مليون نسمة، كانت قد شهدت قبل 20 سنة هجرة قروية تمكنت من تدبيرها، مبرزا أن المغرب يواجه حاليا نفس الظاهرة التي يسعى إلى معالجتها .
ومن المقرر أن يزور السيد بنعبد الله أوراش بناء مساكن بزغرب تشرف عليها مقاولات متخصصة في البناء.
كما سيجري وزير السكنى وسياسة المدينة مباحثات مع نائب وزير الاقتصاد الكرواتي ومدير الوكالة من أجل الاستثمارات ونائب وزير الشؤون الخارجية والأوربية الكرواتي بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .
ويرافق السيد بنعبد الله في زيارة العمل هاته إلى كرواتيا، سفير المغرب بكرواتيا مولاي عباس القادري ووفد يضم الكاتب العام لوزارة السكنى وسياسة المدينة رشيد الفاسي الفهري ورئيس ديوان الوزير كريم تاج وعزيز التادجوستي مستشار بسفارة المغرب في زغرب.

اقرأ أيضا

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.