السيد مصطفى الخلفي يقوم بزيارة عمل لموسكو ما بين 19 و23 مايو الجاري

السيد مصطفى الخلفي يقوم بزيارة عمل لموسكو ما بين 19 و23 مايو الجاري

الإثنين, 19 مايو, 2014 - 15:28

موسكو – بدأ السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة يوم الاثنين زيارة عمل الى العاصمة الروسية موسكو على رأس وفد هام يضم مسؤولين في قطاع الاتصال ومؤسسات إعلامية وطنية. 

وفي هذا الإطار قام الوفد المغربي صباح يوم الاثنين بزيارة لجامعة موسكو الحكومية للعلاقات الدولية التابعة لوزارة الخارجية الروسية، حيث التقى بمسؤولي وطلبة شعبة الدراسات الشرق أوسطية بحضور سفير المغرب بموسكو السيد عبد القادر الأشهب، وزار مختلف المرافق التي تتوفر عليها هذه المؤسسة الجامعية. كما قدمت للوفد شروحات وإيضاحات حول سير الدراسة بهذه الجامعة والتخصصات العلمية بها.
وبهذه المناسبة بحث السيد مصطفى الخلفي مع نائب رئيس الجامعة المكلف بالشؤون الدولية أندري سيلانتيف سبل تعزيز وتقوية التعاون بين هذه الجامعة التي تهتم بتكوين وتخريج الطلبة الذين يعملون بعد تخرجهم بالسلك الدبلوماسي والمؤسسات المماثلة لها بالمغرب وكذا تبادل الزيارات بين الجانبين.
كما ألقى محاضرة حول (تجربة الإصلاحات بالمملكة المغربية) استعرض خلالها مختلف أوجه مسلسل الإصلاحات التي نهجها المغرب منذ 2011.
وأجاب السيد مصطفى الخلفي على أسئلة طلبة الجامعة والتي تمحورت حول علاقات المغرب الخارجية وخاصة مع افريقيا والعالم العربي وروسيا الاتحادية.
كما تمحورت حول سياسة المغرب في مجال الاعلام وتدبير الحقل الديني والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أوضح السيد الخلفي أن هذه الزيارة تدخل في إطار تقوية التعاون المغربي الروسي في مجال الاعلام والاتصال بعد الزيارة التي قام بها السنة الماضية نائب وزير الاتصال الروسي الى المغرب رفقة وفد هام والتي جرى فيها إطلاق مراجعة اتفاقيات التعاون التي وقعت سنة 2006 وإطلاق مشروع الحوار حول اتفاقية جديدة في مجال الانتاج المشترك على المستوى السينمائي.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.